×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 07:15 مـ 27 رمضان 1442هـ
الأخبار

ما زال غامضا .. بيان عاجل من مستشار الرئيس بشأن مفعول لقاح كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة عن تفاصيل جديدة بشأن استيراد لقاحات كورونا مؤكدا أن مصر أجرت العديد من الدراسات على اللقاحات التى حصلت عليها، ومن المقرر أن تصلنا دفعات أخرى من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة، وسيكون هناك 20 مليون جرعة، ونؤكد مرة أخرى أن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سيعمل على زيادة الإصابات من جديد".


وقال إن الحالات الوبائية في مصر تقل في هذه الفترة، موضحاً استمرار وجود العدوى، التى تحتم اتباع الإجراءات الوقائية لتقليل نسب الإصابات بين الأفراد.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc: "الموجة كانت مرتفعة، لكن هناك انحسار فى الإصابات، أما الحالات التي تحتاج مستشفيات أو تنفس صناعي، فإن أعدادها انخفضت، مع الوضع في الاعتبار أن غرف الرعاية المركزة متوفرة، وأجهزة التنفس متوفرة، وطالما هناك انحسار فإن الوضع لايقلق".

وتابع مستشار الرئيس للصحة: "الأزمة أن العدوى في ذلك المرض، قد تستغرق 14 يوما، وهناك حالات تظهر عليها الأعراض بعد أيام قليلة للغاية، وتخطينا ذروة الموجة الثانية.


وقال: "الدولة تنبهت إلى ضرورة تنويع مصادر الحصول على اللقاحات، حتى نتمكن أن نحصل على أكبر قدر من اللقاحات، وهناك نوعين من الأنفلونزا فى العالم، أحد هذين النوعين، يحتاج إلى تغير فى اللقاحات، لذلك نجد لقاحات الأنفلونزا تتغير سنويا، ونقول ذلك لأنه قد يحدث تغير فى فيروس كورونا لأنه من الفيروسات التاجية".

وتابع: "حتى الآن العالم يتحدث عن مفعول لقاح كورونا، البعض يقول 3 أشهر، والبعض الأخر يتحدث عن 6 أشهر، وهناك من يتحدث عن أكثر، ومن يحدد ذلك هو قدرة الإنسان نفسه ومناعته".

مستشار الرئيس عوض تاج الدين كورونا لقاحات كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 07:15 مـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes