الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الصف الثاني الثانوي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة طمأنة لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل الدخول على منصة الامتحان لاداء امتحان الفصل الدراسي الاول للغة العربية.

وقال وزير التربية والتعليم ، لن يجد الطلاب أي أعطال على منصة الامتحان اليوم ، وسيتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحان إلكترونيا على منصة الامتحان با شكاوى.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، لقد تم العمل مع وزارة الاتصالات على مدار الساعات الماضية ، لحل الأزمة التي أدت إلى اختناق الشبكة في بعض النقاط أمس أثناء امتحان طلاب اولى ثانوي .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه تم عمل توقيتات لحضور طلاب كل محافظة على منصة الامتحان ، منعا لوجود أي ضغوط على الشبكة ولتسهيل عملية الامتحان كما يلي :

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اوقات دخول الطلاب على منصة الامتحان، بحيث يدخل طلاب محافظات القاهرة ، وبورسعيد ، والسويس ، ودمياط ، والشرقية ، والغربية ، والبحيرة ، وبني سويف ، والمنيا ، وقنا ، وأسوان، والوادي الجديد ، ومطروح من الساعة التاسعة صباحا لاداء امتحان اللغة العربية الذي يستمر لمدة 90 دقيقة وينتهي الساعة 10:30 صباحا ، ثم يدخل طلاب نفس المحافظات على منصة الامتحان الساعة 11:30 صباحا لاداء امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات لمدة 90 دقيقة تنتهي الساعة 1 ظهرا .

أما طلاب محافظات الاسكندرية ، والدقهلية ، والقليوبية ، كفر الشيخ ، والمنوفية ، والإسماعيلية والجيزة ، والفيوم ، وسوهاج ، والبحر الاحمر ، وجنوب سيناء ، فمسموح لهم بالدخول على منصة الامتحان من 10 صباحا لأداء امتحان اللغة العربية الذي يستمر حتى 11:30 صباحا ، ثم يدخل الطلاب على منصة الامتحان 12:30 ظهرا ليؤدوا امتحان الجبر والتفاضل حتى 2 ظهرا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.