الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج ابنة امبراطورة إيران.. وهذه أسرار علاقته بالتنظيمات الإرهابية.. ووصف محمد رمضان بـ ”الفاشل”.. حقائق صادمة لا تعرفها عن يوسف شعبان

فقد الوسط الفني نجم آخر من نجوم زمن الفن الجميل بعد وفاة الفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز 89 عاماً، هو أحد أبرز أعمدة الدراما والسينما العربية صاحب الرصيد الوافر في المسرح، تزوج ابنة امبراطورة إيران ، ووصف الفنان محمد رمضان بـ "الفاشل"، وهذه أسرار علاقاته بالتنظيمات الإرهابية.

يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة يوم 16 يوليو عام 1931، رفضت عائلته دخوله عالم الفن، وخيرته بين الكلية الحربية وكلية البوليس وبعد الضغط عليه قرر الانتساب إلى الكلية الحربية ولكنه أسقط نفسه في الاختبارات فقررت عائلته أن ينضم لكلية الحقوق بجامعة عين شمس وتركها أيضاً ولكن بعدما تعرف على أصدقاء عمره وهم الفنانان كرم مطاوع وسعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع.

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس عام 1962، وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم "في بيتنا راجل" ثم توالت أعماله السينمائية التي تخطت حاجز 110 فيلماً سينمائياً مثل "مراتي مدير عام" و"معبودة الجماهير" و"حارة برجوان" و"ميرامار" و"أم العروسة".

شارك في بطولة العديد من المسلسلات التي تركت بصمة لدي الجمهور حتي الآن وأبرزها، الضوء الشارد، الشهد والدموع، ليالي الحلمية، السيرة الهلالية، الحقيقة والسراب، رأفت الهجان، امرأة من زمن الحب، والكثير من الأعمال.

تزوج يوسف شعبان 4 مرات طوال حياته، الزواج الأول كان من الفنانة "ليلى طاهر" واستمرت تلك الزيجة 4 سنوات وحدث الطلاق، ثم تزوج للمرة الثانية من "نادية إسماعيل شيرين" ابنة امبراطورة إيران الأميرة فوزية ابنة فؤاد الأول وشقيقة الملك فاروق، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنته "سيناء".

يوسف شعبان قال إنه أحب الأميرة نادية إسماعيل حبًا كبيرًا وبادلته هي الحب، ولكن الاسرة المالكة عارضت هذا الزواج منذ البداية، حيث كانت كارثة بالنسبة لهم أن تتزوج ابنتهم من ممثل، ولذلك رفضوا ارتباطنا وقال عن ذلك: "لم أخذ فرصة لإنجاح الزواج".

وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة سهام فتحي، ثم تزوج للمرة الرابعة والآخيرة من الكويتية إيمان الشريعان وأنجب منها ابنته "زينب" وابنه "مراد" المقيمين حالياً بدولة الكويت.

قال الفنان الراحل يوسف شعبان إنه لا يمكن أن يشارك الفنان محمد رمضان في أي عمل فني، لأن الفنان الحقيقي لا يتطاول على زملائه ويحترم مشاهديه ويتمتع بمصداقية في ما يقدمه لجمهوره.

وأضاف قائلاً: "أن الفنان قديمًا عندما كان يشاهد فناناً كبيراً أقدم منه بسنة واحدة كان يقف له احتراماً وتقديراً، فالفنان دون أخلاق لا يساوي شيئاً فما بالك لو تطاول على زملائه"، مؤكدًا أن الفنان من الأساس لا يجوز أن يطلق على نفسه لقب رقم واحد.

وعلق محمد رمضان علي وصف يوسف شعبان له بـ "الممثل الفاشل"، قائلاً: "يوسف شعبان نجم كبير، وحضرتك قلت كده لأن حضرتك ممثل ناجح ورأيك يحترم، ولكنني نولت شرف أن الفنان القدير عمر الشريف تنبأ لى بأننى الممثل الذى سيكمل مسيرته وأكون ولى عهده، وهذا ايضاً رد بسيط على الفنان يوسف شعبان".

وكشف يوسف شعبان أسرار علاقاته بجماعة الإخوان الإرهابية حيث استطاع بشفافية الفنان أن يكشف حقيقة الإخوان فى مسلسل "الضوء الشارد"، من خلال بعض الجمل التى أضافها للسيناريو، قائلاً: "شفافية الفنان وقدرته على قراءة المشهد السياسى والاجتماعى، مثلاً فى مسلسل الضوء الشارد والذى كنت أؤدى فيه شخصية وهبى السوالمى، وكان وقتها لم يتم اكتشاف كذب وخداع وإجرام الإخوان، حيث كانوا وقتها يعيشون دور الجماعة المظلومة، أضفت للحوار وأنا أتحدث عن الجماعات الإرهابية عبارة: "يا ولاد الحرامية بتقولوا قال الله وقال الرسول وتسرقوا وتنهبوا، قولوا لى أنتم بتسرقوا على مذهب مين"، وهذا مثال على أن خبرة الفنان واحتكاكه بالمجتمع والناس تجعله يستطيع قراءة الأحداث وتوقعها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.