الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استخدامات غير متوقعة لـ الليمون.. تعرفي عليها

الليمون
الليمون

جميعنا نعلم جيدًا أن الليمون يعتبر من أبرز الاطعمة التي لا يمكن التخلي عنها في حياتنا ولكن لا يعرف الكثير أن استخدامات الليمون متعددة.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الاستخدامات الغير متوقعة لليمون:

= يجعل اللحم طريًا.. الحمض الموجود في عصير الليمون يكسر الألياف الموجودة في اللحم ، مما يجعل اللحم طريًا تمامًا.

= يجعل الخس مقرمشًا.. يمكن أن يساعد القليل من عصير الليمون إذا كان الخس يعرج قليلًا. لجعل أوراق الخس مقرمشة مرة أخرى ، يمكنك نقعها في وعاء من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون. دعهم يجفوا لمدة ساعة بعد ذلك.

= يحافظ على السكر البني طريًا.. أضف شريحة من عصير الليمون إلى جرة السكر البني إذا كنت ترغب في منع تكون الكتل.

= يضمن لك الحصول على بيض مسلوق جيدًا.. افركي القليل من عصير الليمون على قشرة البيضة قبل إضافته إلى وعاء الماء المغلي، يمنع عصير الليمون القشرة من التكسر أثناء طهي البيض.

= المطبخ.. يمكنك استخدام الليمون كمنتج تجميل لبشرتك، كما أن الليمون مليء بفيتامين C ومضادات الأكسدة، لذا فهو صحي جدًا، ويمكن أن يكون مفيدا جدًا في مطبخك، ويمكن لليمون أن يجعل الكثير من الأشياء أسهل عندما يتعلق الأمر بالطهي.

= الخدع.. يمنع تحول الفاكهة إلى اللون البني: بضع قطرات من عصير الليمون يمكن أن تصنع العجائب للأفوكادو والتفاح والموز. بسبب الحمض الموجود في عصير الليمون ، فهو يساعد على منع تحول الفاكهة إلى اللون البني.

= يمنع الأرز من الالتصاق.. مرة أخرى ، يكفي بضع قطرات من عصير الليمون، أضفها إلى الماء المغلي الذي تطبخ فيه الأرز وستتأكد من عدم التصاق الأرز، كما أنه سيحول الأرز إلى اللون الأبيض!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.