×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 03:31 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
بيزنس وبورصة

إتحاد منتجى الدواجن : تكلفة جرام الهرمون أغلى من ثمن دجاجة وزنها 2 كجم

دواجن
دواجن

نفى المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، ما تردد حول حقن الدواجن بالهيرمونات، مشيرا إلى أن جميع المعلومات الواردة في التحذير المنشور على أحد المواقع الاخبارية، عارية تماما عن الصحة، وتستثمر الهوس الصحي لدى الإنسان عامة، والنساء خاصة.


وأعلن العناني فى تصريحات صحفية ،عن مكافأة قدرها مليون جنيه، لكل من يحصل على "ربع كيلو" هرمونات، من تلك التي يدعي البعض أنها تُحقَن للدواجن.

وأشار العناني النظر إلى أن تكلفة جرام الهرمون المستخدم في تسمين الماشية، أغلى من ثمن دجاجة وزنها 2 كجم، "فما جدوى هذا الحديث غير هدم صناعة محلية تقدم نحو 3.8 مليون دجاجة طازجة و35 مليون بيضة مائدة للمصريين يوميا".

وقال الدكتور مجدي حسن الخبير البيطري المتخصص، ونائب رئيس مجلس اتحاد منتجي الدواجن، إن ما ذكره أحد المواقع الإخبارية من تحذير للنساء من تناول أجنحة الدواجن ورقابتها، بدعوى أنها "محقونة بهرمون سيترويد" مغلوط تمام ويندرج تحت بند الشائعات المغرضة.

أضاف في تصريحات صحفية اليوم أن هذه المعلومة المغرضة لا أساس لها من الصحة، "ولا تستهدف غير ضرب صناعة الدواجن المحلية، التي يبلغ قوامها المالي 100 مليار جنيه، وقوامها الاجتماعي نحو 5 ملايين فرصة عمل".

اتحاد منتجى الدواجن محمود العناني صناعة الدواجن حقن الدواجن بالهرمونات أجنحة الدواجن

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:31 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes