×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 03:53 صـ 24 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

بدايتها كانت مع فريد شوقي.. ولها قصة مثيرة مع الزعيم عادل إمام ورحلت بعد صراع مع المرض .. حكايات ليلي الإسكندرانية

ليلي الاسكندرانية
ليلي الاسكندرانية

تصدرت الفنانة الراحلة ليلي الاسكندرانية مؤشرات البحث علي جوجل بعد وفاتها بعد صراع طويل مع المرض، وتم دفنها بمقابر الأسرة بالإسكندرية.


اسمها الحقيقي ليلى محمد علي، ولقبت بليلى الإسكندرانية نسبة للمدينة التي ولدت به، بدأت العمل الفني في سن صغيرة، وظهرت بدور صغير في فيلم "وبالوالدين إحسانا" مع النجم فريد شوقي، وسهير رمزي وسمير غانم، نجلها هو الماكيير الشهير علاء التونسي.

من أشهر أعمالها في السينما "غبي منه فيه"، "شادر السمك"، "حب في الزنزانة"، "عبود على الحدود"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "الناظر"، وغيرها.

شاركت في المسرح بعدة أعمال منها "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"
من أعمالها في التليفزيون "لهفة"، "يوميات ونيس"، "عائلة الحاج متولي"، "سوق الخضار".

جمعتها بالزعيم عادل امام كيميا قوية حيث شاركت في عدد كبير من أعماله أبرزها مسرحية "الواد سيد الشغال"، "دموع في عيون وقحة"، "المنسي"، "طيور الظلام"، من أشهر مشاهدها في فيلم "المنسي" حينما كانت تجلس بجوار الزعيم عادل إمام في "الميكروباص" وفور تحرك السيارة ظلت تصرخ وهي متجهة للمقابر

وكان آخر أعمالها الفنية الفيلم الكوميدي "محمد حسين" بطولة الفنان محمد سعد، والذي عرض عام 2019، كانت تظهر في بعض الأفلام ككومبارس صامت، واقتصر ظهورها في عدد من الأعمال على مشهد واحد فقط، و لها مشاهد لا تنسى في فيلم "غبي منه فيه" فهي الجارة التي يصادف وجودها أثناء قيام جارها "إسماعيل" بمساعدة جاره "سلطان"، فيحدث سوء فهم لتقول جملتها الشهيرة: "بتعمل إيه يا إسماعيل".

ليلي الاسكندرانية فريد شوقي عادل امام هاني رمزي غبي منه فيه محمد حسين

مواقيت الصلاة

الخميس 03:53 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes