×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 01:39 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
نجوم الفن

حكايات جمال عبدالناصر.. حقيقة زواجه السري من نادية الجندي.. وسر رفضه تغيير اسمه..

الموجز

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان جمال عبد الناصر، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التى أصبحت علامات فارقة في تاريخ الدراما المصرية.

ولد جمال عبدالناصر عبد الرازق في 4 مارس 1959، وتخرج «جمال» في كلية التجارة، درس «جمال» في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1978، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها مسلسلات «ليالي الحلمية»، و«الأبطال»، و«السيرة الهلالية»، و«قاسم أمين»، وغيرها.

شارك في عروض مسرحية معدودة، كان أبرزها «سالومي»، و«القاهرة 80»، وشيء من الخوفوف، وفي عدة أفلام، منها «عنتر زمانه»، و«يا أنا يا هو»، وغيرهما، وكانت أغلب الأعمال السينمائية التي شارك فيها «جمال» كان بمشاركة الفنانة نادية الجندي، وهى أفلام «امرأة هزت عرش مصر»، و«امرأة فوق القمة»، والإمبراطورة، وبسبب كثرة أفلامه التي عمل فيها مع الفنانة نادية الجندي، انتشرت شائعات عن زواجه منها سرا، إلا أنه نفى ذلك، وتزوج من الفنانة فاطمة الكاشف.

صرح جمال عبدالناصر أن سبب ابتعاده عن الأعمال السينمائية إلى وجود «الشللية»، حسب تعبيره، معتبرًا أن اختيار الممثلين يتم على أساس علاقة المخرج والمنتج بالفنان، وغاب عن الدراما لمدة 3 سنوات، بعد مشاركته في مسلسل «العقرب»، وبرر ذلك بأنه قرأ العديد من السيناريوهات التي لم تنل إعجابه.

وكشف جمال سبب شهرته الواسعة من خلال الأعمال التليفزيونية التي قدمها في بداياته إلى وجود جهات الإنتاج الحكومية، والتي كانت تعيش في أزهى عصورها، أبدى أسفه لعدم اهتمام الدولة بإنتاج الأعمال التاريخية كالسابق.


أوضح جمال أن البعض نصحه باختيار اسم فني له، بسبب تشابهه مع الرئيس جمال عبدالناصر، إلا أنه رفض الأمر.

جمال عبدالناصر نادية الجندي زواج سري أفللام

مواقيت الصلاة

الأحد 01:39 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes