الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عادات سحرية لجعل آلام الدورة الشهرية أقل.. تعرفي عليها

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك كثير من الفتيات والسيدات يعانين من تقلصات الدورة الشهرية سواء خلال فترة الحيض نفسها او قبلها لدرجة ان الفتاة في بعض الاحيان قد تعانى من تقلصات عديدة لاتزول بسهولة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما ذكره موقع " mayoclinic"، وصفات سحرية لعلاج الام الدورة الشهرية وتسكينها:

= مسكنات الآلام.. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل إيبوبروفين (أدفيل ، وموترين آي بي ، وغيرهما) أو نابروكسين الصوديوم (أليف) ، بجرعات منتظمة تبدأ في اليوم السابق لتوقع بدء الدورة الشهرية ، في السيطرة على ألم التقلصات. تتوفر أيضًا الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية التي تُصرف بوصفة طبية.

تناولي مسكنات الألم في بداية الحيض أو بمجرد شعورك بالأعراض ، واستمري في تناول الدواء حسب التوجيهات لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، أو حتى تختفي الأعراض.

= تحديد النسل الهرموني.. تحتوي حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم على هرمونات تمنع الإباضة وتقلل من شدة تقلصات الدورة الشهرية، و يمكن توصيل هذه الهرمونات بعدة أشكال أخرى: حقنة ، أو رقعة جلدية ، أو غرسة تحت جلد ذراعك ، أو حلقة مرنة يتم إدخالها في المهبل ، أو جهاز داخل الرحم (اللولب).

= جراحة.. إذا كانت تقلصات الدورة الشهرية ناتجة عن اضطراب مثل التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية ، فقد تساعد الجراحة لتصحيح المشكلة في علاج الأعراض، قد يكون الاستئصال الجراحي للرحم خيارًا أيضًا إذا فشلت الأساليب الأخرى في تخفيف الأعراض وإذا كنت لا تخطط لإنجاب أطفال.

= الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة

= التمرين.. يساعد النشاط البدني الخفيف المنتظم في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية لدى بعض النساء.

= استخدم الحرارة.. قد يخفف النقع في حمام ساخن أو باستخدام وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن أو رقعة تسخين أسفل البطن من تقلصات الدورة الشهرية.

= المكملات الغذائية.. أشارت الدراسات إلى أن فيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين ب 1 (الثيامين) وفيتامين ب 6 ومكملات المغنيسيوم قد تقلل من تقلصات الدورة الشهرية.

= الحد من التوتر.. قد يزيد الضغط النفسي من خطر إصابتك بتقلصات الدورة الشهرية وشدتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.