×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أبريل 2021 07:45 مـ 9 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

عادات سحرية لجعل آلام الدورة الشهرية أقل.. تعرفي عليها

الموجز


جميعنا نعلم جيدًا أن هناك كثير من الفتيات والسيدات يعانين من تقلصات الدورة الشهرية سواء خلال فترة الحيض نفسها او قبلها لدرجة ان الفتاة في بعض الاحيان قد تعانى من تقلصات عديدة لاتزول بسهولة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما ذكره موقع " mayoclinic"، وصفات سحرية لعلاج الام الدورة الشهرية وتسكينها:

= مسكنات الآلام.. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل إيبوبروفين (أدفيل ، وموترين آي بي ، وغيرهما) أو نابروكسين الصوديوم (أليف) ، بجرعات منتظمة تبدأ في اليوم السابق لتوقع بدء الدورة الشهرية ، في السيطرة على ألم التقلصات. تتوفر أيضًا الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية التي تُصرف بوصفة طبية.

تناولي مسكنات الألم في بداية الحيض أو بمجرد شعورك بالأعراض ، واستمري في تناول الدواء حسب التوجيهات لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، أو حتى تختفي الأعراض.

= تحديد النسل الهرموني.. تحتوي حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم على هرمونات تمنع الإباضة وتقلل من شدة تقلصات الدورة الشهرية، و يمكن توصيل هذه الهرمونات بعدة أشكال أخرى: حقنة ، أو رقعة جلدية ، أو غرسة تحت جلد ذراعك ، أو حلقة مرنة يتم إدخالها في المهبل ، أو جهاز داخل الرحم (اللولب).

= جراحة.. إذا كانت تقلصات الدورة الشهرية ناتجة عن اضطراب مثل التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية ، فقد تساعد الجراحة لتصحيح المشكلة في علاج الأعراض، قد يكون الاستئصال الجراحي للرحم خيارًا أيضًا إذا فشلت الأساليب الأخرى في تخفيف الأعراض وإذا كنت لا تخطط لإنجاب أطفال.

= الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة

= التمرين.. يساعد النشاط البدني الخفيف المنتظم في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية لدى بعض النساء.

= استخدم الحرارة.. قد يخفف النقع في حمام ساخن أو باستخدام وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن أو رقعة تسخين أسفل البطن من تقلصات الدورة الشهرية.

= المكملات الغذائية.. أشارت الدراسات إلى أن فيتامين هـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين ب 1 (الثيامين) وفيتامين ب 6 ومكملات المغنيسيوم قد تقلل من تقلصات الدورة الشهرية.

= الحد من التوتر.. قد يزيد الضغط النفسي من خطر إصابتك بتقلصات الدورة الشهرية وشدتها.

تقلصت الدورة الشهرية وصفات سحرية لعلاج الام الدورة الشهرية وتسكينها الراحة الحد من التوتر المكملات الغذائية استخدم الحرارة التمرين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:45 مـ
9 رمضان 1442 هـ 21 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:50
الشروق 05:22
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:26
العشاء 19:48
link link link link
EFG hermes
EFG hermes