×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 17 مايو 2021 06:26 مـ 5 شوال 1442هـ
عرب وعالم

أردوغان يدلي بتصريحات ضد أثينا ويدافع عن اختراقه المياه الإقليمية لليونان

الموجز

شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على وجوب أن تكون تركيا قوية في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والدفاعية، مرددًا: «قواتنا في جميع البحار جاهزة ومستعدة للرد على أي هجوم نتعرض له».

وحضر الرئيس أردوغان مؤتمر التمرين العسكري للوطن الازرق «مافي وطن»، لعام 2021، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وقال «إن التدريبات التي تجريها تركيا في بحر إيجة، والمياه الإقليمية والدولية هي وفق القانون الدولي. وإن قواتنا البحرية تتواجد في مياهنا الإقليمية وأسطولنا البحري يتواجد في شتى أنحاء العالم للمساهمة في سلام ورفاه البشرية جمعاء. تركيا واحدة من 10 دول يمكنها تصميم وصناعة وصيانة سفنها الحربية».

وأضاف أردوغان: «نحن دولة محاطة بالبحار من ثلاث جهات، لذلك نرى أن القوة البحرية قد أُعطيت أهمية عبر التاريخ. قمنا بتدريب العديد من البحارة، وشهدت البلقان وشمال إفريقيا عصرًا ذهبيًا في الأوقات التي كانت فيها قواتنا البحرية قوية».

وتابع أردوغان، «إن مناورات الوطن الأزرق لهذا العام شاملة وأكثر قوة وتنظيما ونختبر فيها منظومات أسلحتنا المحلية، وصدّرنا لغاية اليوم أكثر من 130 منصة بحرية محلية بقيمة تجاوزت 3 مليارات دولار. ونعلم جيداً أن المتربصين بتركيا سيتكالبون علينا وعلى وطننا الذي نعيش فيه لو شعروا يوما أننا تعثرنا أو أصابنا الوهن. لكن تركيا تعد ضمن أفضل 4 دول حول العالم في تصنيع الطائرات المسيرة، لا أطماع لدينا في أراضي وبحار وسيادة أي دولة إنما نسعى لحماية وطننا وحقوقنا فقط».

أردوغان تركيا اليونان بحر إيجة

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:26 مـ
5 شوال 1442 هـ 17 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:11
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes