×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 12:28 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

تصريحات خطيرة لـ الكاظمي وروحاني عن مستقبل العلاقات بين العراق وإيران

روحانى والكاظمي
روحانى والكاظمي

أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي بأنه أجري اتصالًا هاتفيًا اليوم السبت، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، حيث بحث سير العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وبحسب المكتب الإعلامي؛ فقد أشاد الطرفان بالتقدم والنمو في العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، فضلًا عن أمن المنطقة واستقرارها.

وأثني الرئيس الإيراني روحاني بزيارة بابا الفاتيكان للعراق، مشيدًا بالجهود الحكومية العراقية التي أثمرت عن نجاح هذه الزيارة التاريخية.

وتوصل الطرفان لاتفاق على دعوة جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة إلى تعزيز الهدوء، واتخاذ مسار الحكمة والعقلانية في التعامل مع الأزمات والتحديات.

كما أبدي كل من رئيس مجلس الوزراء العراقي والرئيس الإيراني تطابق وجهات النظر، باعتبار الحوار هو السبيل الوحيد والأمثل لحل الصراعات والأزمات في المنطقة.

وندد الرئيس الإيراني حسن روحاني من جانبه، بكل النشاطات المخلّة بأمن العراق التي ترتكب من بعض الجماعات، مستنكرًا لهذه النشاطات التي لا تخدم مصالح البلدين، ولا استقرار المنطقة وازدهارها وتقدم شعوبها.

العراق إيران رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي الرئيس الإيراني حسن روحاني بابا الفاتيكان

مواقيت الصلاة

الأحد 12:28 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes