الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول الحرنكش؟.. إليك الإجابة

الحرنكش
الحرنكش

نجيب معكم اليوم على تساؤل راود الكثيرون وهو ماذا يحدث للجسم عند تناول الحرنكش؟.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ فوائد مذهلة تجهلينها عن الحرنكش:

= تحتوي ثمار الحرنكش على ألياف هائلة قابلة للذوبان مثل الفركتوز والتي يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكر، ويمكن أن يساعد الحرنكش في خفض مستويات السكر في الدم.

= يساهم على تحفيز البنكرياس لإنتاج مزيد من الأنسولين في الدم ولكن يجب استشارة الطبيب للتأكد من أنه لا يؤثر على مستويات السكر في الدم.

= يحتوي الحرنكش على الكثير من المواد الطبيعية و التي تساهم في خفض مستوى سكر الدم بنسبة 40% و تعتبر تلك النسبة طبيعية لجميع الأفراد.

= يتمتع بالعديد من الخصائص والفوائد المذهلة للجسم حيث عرف منذ القدم بفوائده العلاجية كمقوي لجهاز المناعة والجسم لاحتوائه على العناصر الغذائية والتي تفيد الجسم.

= يحتوي الحرنكش على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والفسفور والحديد والزنك، ولم يقتصر استعمال الحرنكش على الجانب الغذائي فقط بل استخدم في الطب البديل منذ قديم الزمن.

= يستعمل الحرنكش داخل المطبخ فهو يدخل في تحضير السلطات وكذلك المعجنات والكيك والحلويات وأيضا يدخل في صناعة العصائر والمربى.

= اشتهر استخدام الحرنكش للمساعدة على ضبط مرض السكري، فهو لا يحتوي على كل من الصوديوم والكوليسترول، وهي منخفضة المؤشر الجلايسيمي، إذا تعد خيارًا جيدة لمرضى السكري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.