الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في صيد العقارب وتفاعل واسع على مواقع التواصل هشام ماجد: أحمد الفيشاوي وقف معانا وقفة جدعنة وساعدنا في بدايتنا الأهلي يختتم مرانه الرئيسي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال مواعيد عرض الحلقة الرابعة من مسلسل جودر لـ ياسر جلال صن داونز ضيفا ثقيلا علي يانج أفريكانز في ربع نهائي دوري الأبطال السبت موعد أذان الفجر والسحور 19 رمضان 2024 اليوم التاسع عشر وزارة التخطيط: لأول مرة على مدار 50 عام تشهد مصر انخفاضاً ملحوظاً في معدل النمو السكاني موعد مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة ترامب يجدد هجومه على بايدن وينذر بـ إشعال النيران في البيت الأبيض بيومي فؤاد يعلق على أزمته مع محمد سلام وكاملة أبو ذكري بيومي فؤاد ولعها ناااار : ”اللي شتموني عيال والعيب على اللي رباهم” سفير أذربيجان بالقاهرة: رمضان في مصر حاجة تانية .. والاحتفالات تعبر عن قيم إيمانية وتاريخية متأصلة في المصريين

إثيوبيا تنفي دعمها لفصيل سوداني معارض

نفت إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، دعمها لفصيل سوداني معارض بولاية النيل الأزرق على الحدود بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إنه لا صحة للاتهامات بشأن دعمنا لفصيل سوداني معارض، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت على لسان مصدر عسكري سوداني قوله إن إثيوبيا قدمت دعما لوجيستيا لقوات جوزيف توكا بالنيل الأزرق يشمل أسلحة وذخائر ومعدات قتال.

في المقابل، أشار مفتي إلى أن إثيوبيا لا تستبعد وجود تدخل أجنبي في أحداث توتر شهدتها منطقة متكل بإقليم بني شنقول جومز غربي البلاد.

واتهمت لجنة برلمانية إثيوبية الجمعة الماضي السودان ومصر بـ"الوقوف خلف أعمال عنف في إقليم بني شنقول".

وقال بيان صادر عن البرلمان الإثيوبي إن اللجنة التي شكلها البرلمان قدمت تقريرا بشأن مهمتها حول التحقيق بأعمال العنف بمنطقة متكل والتي أسفرت عن مقتل المئات، أوضحت أن تلك الأعمال "تم دعمها من قبل السودان ومصر وفق نتائج التحقيق التي ذكرتها اللجنة".

وردا على سؤال بشأن تعليق بلاده على زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأخيرة للخرطوم والاتفاقات التي تمت بين البلدين، قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، إن الزيارة شأن يخص البلدين لكن أديس أبابا تأمل ألا يكون هناك أي اتفاق يؤثر على مصالحها السيادية.

وتتسم العلاقات بين أديس أبابا من جانب والقاهرة والخرطوم من جانب آخر بالتوتر على خلفية إعلان إثيوبيا عزمها بدء الملء الثاني لسد النهضة الذي تبنيه على النيل الأزرق وتخشى دولتا المصب من تأثيراته السلبية عليهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.