الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 02:16 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ادعت أن الله لم يتكلم واتهمت الصلاة بالتسبب في الأمراض الجلدية.. تفاصيل مقتل الدكتورة نهى سالم سعر أنبوبة الغاز.. هل هناك زيادة جديدة قريبًا؟ يقي من السرطان ويعالج الانتفاخ والغازات.. فوائد مذهلة للزنجبيل مزة حلوة وماشية مع نجم.. دانا حلبي تثير حيرة جمهورها بشأن زواجها من محمد رجب امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يعلن تفاصيل الامتحانات وخطته لمواجهة الغش فيها ظهور محمد صلاح الأول بالنيولوك الجديد قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر.. صورة هل يجوز تغيير نية الإحرام فى الحج والعمرة؟ مفاجأة في أسعار الكتاكيت اليوم السبت 1-6-2024 أسعار الوقود اليوم السبت 1-6-2024 بعد الزيادة الجديدة ”يهمني أعرف حيثيات التكريم واستوعبه وأصدقه“.. محمد صبحي يكشف سبب رفضه تكريم راديو إنرجي محافظ الجيزة يعلن كشف حساب مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2023 بالمراكز والوحدات المحلية تعليق مثير من ميدو على بكاء كريستيانو رونالدو في ليلة خسارة أغلى الكؤوس

مايكروسوفت تعقد مؤتمرها السنوى Open Door للمرة الثالثة فى القاهرة

شهدت القاهرة يوم 4 مارس الحالى فعاليات مؤتمر Open Door السنوى الذى يعتبر واحدا من أضخم مؤتمرات التقنية التى تنظمها شركة مايكروسوفت فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وجاء مؤتمر هذا العام ليكون الثالث من نوعه الذى يعقد فى القاهرة، وجمع المؤتمر فى فعاليات هذه الدورة المئات من محترفى التكنولوجيا والمطورين والمدراء والتنفيذيين فى القطاعين العام والخاص، ومستهلكي التكنولوجيا، ويهدف المؤتمر بالأساس إلى جمع مجموعة من أفضل الخبراء العالميين فى المجال من المستقلين ومحترفى التقنية بالمهتمين فى مصر، وبحيث يتاح أمام الحضور فرصة متميزة للتعرف على تقنيات وحلول مايكروسوفت الجديدة والمتطورة.
وشهد المؤتمر الظهور الأول لنظام تشغيل ويندوز 8 الذى يدعم اللغة العربية، حيث تم استعراض إمكانيات النظام المخصص لأجهزة الموبايل الذكية، خاصة قدراته على تسهيل إنجاز الأعمال من أى مكان، إضافة إلى العديد من القدرات المتطورة الأخرى.
وتم تخصيص محور كبير فى المؤتمر للحديث عن تقنيات السحابة، وكيفية استفادة الأعمال منها، وتم الكشف عن عدد من الأخبار الجديدة فى هذا المجال، حيث تم استعراض القدرات المتطورة لمنصة Windows Azure وهى المنصة الخاصة بتقنيات السحابة، والتى تمكن العملاء من بناء ونشر وإدارة التطبيقات عبر شبكة مراكز البيانات التى تديرها مايكروسوفت حول العالم، كما شهد المؤتمر أيضا الإعلان عن إطلاق تحديث SC2012 SP1 الخاص بمراكز البيانات وهو التحديث الذى يطلق قدرات محترفى تكنولوجيا المعلومات للإستفادة بكامل قدرات Azure مع العناصر المختلفة لإدارة الخوادم الافتراضية.
ويقول "خالد عبد القادر" مدير عام مايكروسوفت مصر: "يمثل مؤتمر Open Doors فرصة فريدة لخبراء تكنولوجيا المعلومات والمهتمين بها للتعرف على تقنيات المستقبل وتجربتها أيضا، ونحن فى مايكروسوفت نضع الابتكار فى صلب كل ما نقوم به، ونؤمن أن التكنولوجيا قادرة أن تلعب الدور الأكبر فى تطوير الاقتصاد المحلى المتنوع، وأن الابتكارات التقنية يمكنها أن تلعب دورا محوريا فى دعم الإقتصاد خاصة فى تلك الفترات الحرجة".. وقال عبد القادر: "يقوم هذا المؤتمر بإتاحة الفرصة أمام خبراء التقنية للتعرف مباشرة على أحدث الاتجاهات فى هذا المجال والاحتكاك المباشر مع خبراء الشركة لتحقيق الاستفادة المباشرة فى أعمالهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.