الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من الأوقاف بشأن صلاة الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف البحرينية قرارًا عاجلًا بفتح الجوامع والمساجد لجميع الفروض اليومية مع استمرار تعليق أداء صلاة الجمعة.

وأشارت الوزارة إلي إنه بحسب المعطيات سيتم دوريا مراجعة القرارات ذات الصلة بهذا الشأن وفق الضوابط الشرعية للحفاظ على صحة الجميع وسلامتهم بحسب البيان الصادر عن المؤسسة.

وكانت مملكة البحرين أعدت عدد من القرارات العاجلة بشأن فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية في البلاد حيث أعلنت عن السماح بحضور الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة ورياض الأطفال المرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم والمراكز والدور التأهيلية الحكومية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أن تلك القرارات التي تم اتخاذها بعد العرض على اللجنة التنسيقية، سيتم تنفيذها بداية من الأحد 14 مارس الجاري.

ونص القرارات أيضًا علي السماح لدور الحضانات ومراكز ومعاهد التدريب الخاصة المرخصة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أن يترك الخيار لأولياء الأمور في حضور أبنائهم الطلبة والطالبات إلى المدارس أو تلقي التعليم عن بُعد، وأن تتخذ كافة الاستعدادات التي تكفل التحصيل العلمي في بيئة مدرسية مناسبة عند تطبيق الخيارين أعلاه.

وشملت أيضًا إعادة فتح الخدمات الداخلية للمطاعم والمقاهي بما لا يتعدى 30 شخصًا في كل منشأة مع الاستمرار في تقديم الخدمات الخارجية، وفق الإجراءات والاشتراطات المعلن عنها سابقًا في هذا الشأن.

كما نصت أيضًا علي إعادة فتح الصالات الرياضية الداخلية الخاصة وبرك السباحة وفق الإجراءات والاشتراطات المعلن عنها سابقًا في هذا الشأن.

كما تضمنت استمرار منع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما يزيد عن 30 شخصًا.

وشدد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها والتعليمات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات المعنية بما يصب في تحقيق الأهداف المنشودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.