الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وكيل الأزهر يكشف أهم الفتن التي تعرض إليها العالم الإسلامي خلال الفترة الماضية

محمد عبد الرحمن وكيل الأزهر الشريف
محمد عبد الرحمن وكيل الأزهر الشريف

قال محمد عبد الرحمن، وكيل الأزهر الشريف، إن مؤتمر اليوم يأتي في إطار دعوة الرئيس السيسي من أجل التحاور الهادف، من أجل تضافر جهود الجميع لإعلاء قيم التفاهم والتعايش والتصدي إلى خطاب الكراهية.

واسترسل خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حوار الأديان والثقافات المنعقد بالقاهرة بحضور 31 وزيرا ومفتيا: أقدم لكم تحيات فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأكمل خلال كلمته: العالم اليوم يعاني من أزمات أصابت الكثير من الناس، معقبا: العالم الإسلامي تعرض خلال الفترة الماضية للكثير من الفتن أهمها بث الكراهية والتعصب من أجل تدمير خطط التنمية.

وشدد على أن الحضارة الإسلامية مثلت أرقي أسس التعاون والتسامح الإسلامي والتعايش المشترك بين الأمم، معقبا: سيدنا عمرو بن العاص عند دخول مصر أعاد أعمار كنائس الروم.

وأضاف، الحضار الإسلامية مازالت قادرة على جمع الناس تحت لواء المواطنة التي نص عليها القرآن الكريم، منوها إلى أن التعدد والتنوع لايعد عائق أمام التواصل، مسترسلا: التعدد والتنوع لا يعد مشكلة مادام المشتركيات الإنسانية باقية بين الناس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.