×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 07:41 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

قرار حكومى مهم بشأن سكان القاهرة التاريخية خلال تطويرها

الموجز

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أن مصر تزخر بالكثير من الكنوز والمناطق التاريخية، ونحن نستهدف عودة الحركة السياحية لمنطقة القاهرة التاريخية؛ سواء كانت داخلية أو خارجية، فضلا عن إعادة إحياء الحرف التراثية الموجودة بهذه المناطق.

وأهاب رئيس الوزراء ، بالمواطنين بعدم الانسياق وراء مواقع السوشيال ميديا التي تسعى دائما لإثارة البلبلة حول ما تفعله الدولة من أعمال تطوير و قائلا: هناك مواقع هدفها تشتيت المواطن في كل ما تفعله الدولة.

وأكد أن قيمة المنطقة بأهلها وبالحرف التراثية التي اشتهرت بها، لافتا إلى أننا سنعيد بناء بعض المناطق بالقاهرة، لافتا إلى أن نية الحكومة تطوير المنطقة بالكامل لتصبح جوهرة أمام العالم بأكمله.

وأوضح مدبولي أنه كان هناك اقتراح في اجراء عملية التطوير بالمنطقة ويكمن في أن يتم منح الأهالي وأصحاب المحلات اموالا لتمكنه من الإيجار في اي منطقة أخرى طوال المدة التي سيتم فيها إعادة بناء المنطقة وتطويرها ، ولكن هذا الاقتراح لم يوافق به اصحاب المحلات .

وتطرق رئيس الوزراء خلال تصريحاته، إلى المشكلات التي تعانى منها هذه المنطقة التاريخية، والتي يتمثل بعضها في وجود مياه جوفية أسفل المباني الأثرية، فضلا عن ضرورة تنظيم الحركة المرورية بشوارعها وضواحيها.

وكان قد قام، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية لعدد من المناطق التاريخية، يرافقه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وكل من الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد كبير من الأثريين؛ وذلك للوقوف على الوضع القائم حاليا في هذه المنطقة على أرض الواقع، واستعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروعات المقترح تنفيذها لتطويرها.

مدبولى ـ سكان القاهرة التاريخية ـ تطويرها

مواقيت الصلاة

السبت 07:41 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes