×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 04:39 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

فوائد مثالية تجهلينها عن الفجل الأبيض

الفجل الأبيض
الفجل الأبيض

من المعروف لدى الجميع أن الفجل الأبيض يعمل على حماية أنسجة الجهاز التنفسي، ويساعد في التخلص من البلغم المتراكم في الشعب الهوائية أيضًا.

ولهذا وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فإننا نستعرض معكم فوائد مثالية تجهلينها عن الفجل الأبيض:

= خفض خطر الإصابة بالسرطان.. كشفت العديد من الدراسات العلمية المختلفة أن للفجل الأبيض دورًا في خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان المختلفة.
والسبب في ذلك يعود لاحتواء هذا النوع من الفجل على مضادات أكسدة قوية، تعمل على التخلص من تراكم الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي تساهم في رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ومن أهمها السرطان.

= تقوية الجهاز المناعي.. يعد الفجل الأبيض من الأطعمة الغنية بفيتامين ج، وهو ضروري من أجل تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقويته، وذلك عن طريق تحفيز انتاج خلايا الدم البيضاء.

وبدوره يعمل هذا الأمر على زيادة وتسريع عملية التئام الجروح وتقوية الجهاز المناعي من أجل محاربة مسببات المرض المختلفة.

= تعزيز صحة الجهاز التنفسي.. للفجل الأبيض العديد من الخصائص الصحية المختلفة، حيث يمتاز بأنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي قد تسبب الأمراض للجهاز التنفسي وهذا يساعد في المحافظة على صحة الجهاز التنفسي.

= تحسين عملية الهضم.. يحتوي الفجل الأبيض على بعض الأنزيمات المشابهة لتلك الضرورية لعملية الهضم مثل الأميليز والإستيريز، وهذا يساعد في تحسينها وتعزيزها، وبالتالي تناول الفجل الأبيض له دور في تعزيز عملية هضم الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والدهون، ويحمي من الإصابة بالإمساك، ويزيد من عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن الضرورية.

= تنظيف الجسم من السموم.. ولهذا يصنف الفجل الأبيض على أنه من الأطعمة المدرة للبول، وهذا يساعد في تحفيز عملية التبول.

والأمر هذا يساعد في الحفاظ على صحة الكلى وتنظيفها من خلال زيادة كفاءتها وعملها من أجل التخلص من السموم المتراكمة في الجسم عن طريق البول.

الفجل الأبيض فوائد مثالية تجهلينها عن الفجل الأبيض تعزيز صحة الجهاز التنفسي تحسين عملية الهضم تنظيف الجسم من السموم خفض خطر الإصابة بالسرطان تقوية الجهاز المناعي

مواقيت الصلاة

السبت 04:39 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes