×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 12:20 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل..اتفاق أمريكي تركي على خروج المرتزقة من ليبيا

الموجز

أفادت مصادر دبلوماسية عن اتفاق تركي أمريكي وشيك يقضي بخروج المرتزقة الأجانب الموالين للرئيس رجب طيب أردوغان، من الأراضي الليبية في غضون أسبوعين من اليوم.

وأكدت المصادر لموقع «سكاي نيوز عربية»، إجراء مباحثات بين السفيرين التركي والأمريكي لدى ليبيا بغرض التوصل إلى حل لإخراج المرتزقة من ليبيا.

وكشفت المصادر أنه عقب إتمام الاتفاق فسيتم نقل المرتزقة من مطار معيتيقة الدولي إلى تركيا ومن ثم سوريا، ويأتي هذا الاتفاق بعد حالة التذمر التي تشهدها صفوف المرتزقة احتجاجًا على تأخر رواتبهم.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، خالد المحجوب، أنهم لن يسلموا قيادة الجيش إلا لرئيس منتخب ديمقراطيًا من قبل الشعب الليبي، ما دام هناك مرتزقة تجلبهم تركيا.

وقال المحجوب في تصريحات صحفية، «إن مهمة الحكومة الجديدة في ليبيا التي خرجت من منتدى الحوار السياسي الليبي، تهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد يعبر فيها الشعب الليبي عن تطلعاته بكل حرية وشفافية بشكل مباشر».

وأشار المحجوب إلى أنه «ما دامت هناك قوات أجنبية في ليبيا ومرتزقة تجلبهم تركيا يوميًا وسلاح خارج سلطة الدولة، فإن الحاجة لجيش وطني منظم تظل قائمة».

أردوغان تركيا ليبيا المرنزقة أمريكا

مواقيت الصلاة

الأحد 12:20 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes