الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..اتفاق أمريكي تركي على خروج المرتزقة من ليبيا

أفادت مصادر دبلوماسية عن اتفاق تركي أمريكي وشيك يقضي بخروج المرتزقة الأجانب الموالين للرئيس رجب طيب أردوغان، من الأراضي الليبية في غضون أسبوعين من اليوم.

وأكدت المصادر لموقع «سكاي نيوز عربية»، إجراء مباحثات بين السفيرين التركي والأمريكي لدى ليبيا بغرض التوصل إلى حل لإخراج المرتزقة من ليبيا.

وكشفت المصادر أنه عقب إتمام الاتفاق فسيتم نقل المرتزقة من مطار معيتيقة الدولي إلى تركيا ومن ثم سوريا، ويأتي هذا الاتفاق بعد حالة التذمر التي تشهدها صفوف المرتزقة احتجاجًا على تأخر رواتبهم.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، خالد المحجوب، أنهم لن يسلموا قيادة الجيش إلا لرئيس منتخب ديمقراطيًا من قبل الشعب الليبي، ما دام هناك مرتزقة تجلبهم تركيا.

وقال المحجوب في تصريحات صحفية، «إن مهمة الحكومة الجديدة في ليبيا التي خرجت من منتدى الحوار السياسي الليبي، تهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد يعبر فيها الشعب الليبي عن تطلعاته بكل حرية وشفافية بشكل مباشر».

وأشار المحجوب إلى أنه «ما دامت هناك قوات أجنبية في ليبيا ومرتزقة تجلبهم تركيا يوميًا وسلاح خارج سلطة الدولة، فإن الحاجة لجيش وطني منظم تظل قائمة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.