الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تُعلن شراء 15 مليون لقاح ضد كورونا

إسرائيل
إسرائيل

كشفت اللجنة المالية في الكنيست الاسرائيلي اليوم الثلاثاء عن المبلغ الذي دفعته إسرائيل مقابل شراء لقاحات كورونا.

وكشف ممثل عن وزارة المالية أن اللقاحات كلفت إسرائيل 2.6 مليار شيكل مقابل 15 مليون جرعة لقاح، وهو ما يسمح بالتالي بتطعيم جميع سكان إسرائيل والعمال الأجانب والعمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل، منوهًا إلى أن الأمر يتطلب الأمر خمسة ملايين لقاح أخرى، والتي ستكلف 900 مليون شيكل آخرى.

ووفقًا لوزارة المالية إلاسرائيلية، من المتوقع أن يتم دفع 2.5 مليار شيكل إضافي، لشراء دورة لقاح إضافية في حالة الحاجة إلى إجرائها في وقت مبكر من هذا الصيف.

وفي يناير، تم الكشف حسب اللجنة بأن إسرائيل دفعت لشركة فايزر ومودرنا نحو مليار شيكل مقابل جرعتي لقاح لخمسة ملايين إسرائيلي.

وتبلغ تكلفة لقاح شركة فايزر حاليًا في السوق حوالي 20 دولارًا أمريكيًا بينما تبلغ تكلفة لقاح مودرنا حوالي 33 دولارًا أمريكيًا في المقابل، ويكلف لقاح Astraznica حوالي أربعة دولارات لكل وجبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة