الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جريمة القرن.. بايدن يخطط لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين
بوتين

قالت تقارير روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يصدر بيان يرد فيه علي الهجوم الساحق الذي شنه ضده الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مقابلة أذيعت الأربعاء وقال فيه إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدفع الثمن لجهوده في تقويض الانتخابات الأمريكية لعام 2020.

وكشفت التقارير أن هناك خطة من كافة الأجهزة الأمنية الروسية لتأمين بوتين إذا تم التخطيط لاغتياله.

وقال بايدن لجورج ستيفانوبولوس، مذيع ABC News: «أتحدث أنا وهو، وأعرفه جيداً نوعاً ما، عندما بدأت المحادثة قلت له: أنا أعرفك وأنت تعرفني. إذا تأكدت بأن هذا الأمر حدث فكن مستعداً».

ونقلًا عن موقع فضائية «CNN عربية»، مساء اليوم الأربعاء، لم يقدم الرئيس الأمريكي مزيدًا من التفاصيل حول «الثمن» الذي سيدفعه بوتين.

وخلال مقابلته مع ABC، والتي تم بثها على برنامج «صباح الخير يا أمريكا»، أشار بايدن إلى المحادثة التي قال إنه أجراها مع بوتين في مكتبه في الكرملين في عام 2011.

وقال بايدن لبوتين حينها إنه لا يعتقد أن للرئيس الروسي روحاً، واستذكر الرئيس الأمريكي أن رد بوتين كان بالقول: «نحن نفهم بعضنا البعض».

وأضاف بايدن لشبكة ABC: «انظر، الأمر الأهم في التعامل مع القادة الأجانب في تجربتي، وتعاملت مع الكثير خلال مسيرتي، هو معرفة الشخص الآخر فقط»، مجيبًا عما إذا كان يعتقد أن بوتين قاتل: «امممم، أعتقد ذلك».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.