الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مبروك عطية: كل حاجة في الدنيا حلال بشرط.. تعرف عليه

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

قال الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر والداعية الإسلامي، إن قانون الشريعة الإسلامية مبني على الحلال لا الحرام، مضيفا: "كل حاجة في الدنيا حلال مادام لم ينزل نص بتحريمه، فكل شيء حلال ومباح إلا ما ورد نص في القرآن بحرمة هذا الشيء".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، أنه لا يؤخذ بالشك في الحرام والحلال والمشكوك فيه نتركه، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم، استفتي قلبك ولو أفتوك.

وأشار إلى أن الله أظهر الحلال ليحببنا في دينه، لافتًا إلى أنه من أكبر الكبائر أننا نقول على شيء حرام وهو في الأصل حلال، فلا يجوز استعمال كلمة "عمّال على بطال".

ولفت إلى أن أحد الأشخاص سأله "إبني بيسألني مين اللي خلق ربنا، قلتله قوله مين اللي خلقك مش ربنا هيقولك أه قوله واللي خالق ميبقاش مخلوق أبدًا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة