×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 16 مايو 2021 02:15 مـ 4 شوال 1442هـ
تقارير وأحداث

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير الإمارات فرص الاستثمار في مصر

الموجز

التقى المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية لبحث فرص الاستثمار بمصر.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في مصرومستجدات بيئة الاستثماروأهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة للتيسيرعلى المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب حرص الهيئة على دعم الاستثمارات الإماراتية في مصر مشيدًا بقصص نجاح استثمارات الشركات الإماراتية في مصروالتى من بينها مؤسسات ماجد الفطيم، وموانئ دبي وإعمارواتصالات والقناة للسكروالتي ساهمت فى تحفيز الكثير من الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وأشارالمستشار محمد عبد الوهاب إلى أن نجاح استراتيجية التعاون الاقتصادي بين البلدين انعكست في تصدردولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربيًا والثالث عالميًا بين الدول المستثمرة في مصرحيث تتنوع استثمارات الشركات الإماراتية في قطاعات: الاستكشافات والإنشاءات والخدمات المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطويرالعقاري والصناعة مؤكدًا حرص الهيئة علي زيادة وتيرة التعاون من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الترويجية لعرض الفرص الاستثمارية في مصر على الجانب الإماراتي.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إن اللقاءات الدورية بين الجانبين ساهمت في القضاء على كافة التحديات التي واجهت رجال الأعمال الإماراتيين في مصر وعززت من فرص زيادة استثماراتهم.

من جانبه أشاد الدكتور حمد سعيد الشامسي بتطور بيئة الاستثمار في مصروتضاعف حجم التعاون الاقتصادي بين الدولتين، مُثمنًا الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تيسير أعمال ومهام الشركات الإماراتية في مصر، مشيرًا إلى أن سفارة دولة الإمارات بمصر تعمل على تكثيف التعاون خلال المرحلة المقبلة لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر، في ظل بيئة الاستثمار الجاذبة.

 

رئيس هيئة الاستثمار سفير الإمارات فرص الاستثمار في مصر

مواقيت الصلاة

الأحد 02:15 مـ
4 شوال 1442 هـ 16 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes