الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تكرم مواطنا مصريا أنقذ سكان مبنى بميلانو من حريق كبير

كرمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس المواطن المصري المقيم بإيطاليا "علي حرحش" والذي يعد نموذج مشرف لأخلاق وشهامة ومروءة المصريين في كل مكان، حيث نجح في إخماد حريق كبير نشب بأحد المباني في ميلانو، وساهم في إنقاذ عدد من الأرواح من موت محقق، وتم تكريمه من عمدة مدينة ميلانو والمجلس المحلي وعدد من الجمعيات هناك.

وتوجهت وزيرة الهجرة بالشكروالتحية للمواطن المصري "علي حرحش" صاحب قصة الكفاح الكبيرة فهو رجل أعمال مصري يبلغ من العمر61 عامًا وصل إلى إيطاليا لأول مرة في مارس 1979 من أجل دراسة الماجستير، حيث كان معيدا في كلية التجارة جامعة حلوان، إلا أنه بعد الحياة في إيطاليا قرر أن يقوم بعمل مشروعه الخاص وأن يستكمل حياته في البلد الأوروبي.

وخلال اللقاء، أثنى حرحش على دور وزارة الهجرة في ربط المصريين بالخارج بمختلف فئاتهم بالوطن، مثمنا دور الوزارة في ابتكار مبادرات من شأنها تلبية احتياجات المواطنين مثل "أصلك الطيب" التي تدعم أهلنا في القرى، وعبّر عن فخره بمبادرة "اتكلم عربي" التي تواجه طمس الهوية العربية والمصرية وتحقق الربط بين أبنائنا من الجيلين الثاني والثالث.

كما أبدى حرحش رغبته في إقامة مشروع استثماري داخل مصر، وقد اتفقت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل التواصل مع المواطن المصري وبحث مشروعه ودراسة كافة الإمكانيات المتاحة لتنفيذه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة