الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة علاجية لإنسداد الأنف للحامل.. تعرفي عليها

انسداد الأنف للحامل
انسداد الأنف للحامل

من المعروف لدى الجميع أنه يصعب علاج انسداد الأنف للحامل لأنها تكون ممنوعة من اغلب العلاجات والادوية الموصوفة، وإذا كان الاحتقان أو سيلان الأنف هو الأعراض الوحيدة لديك، فمن المحتمل أنك مصابة بالتهاب الأنف أثناء الحمل.

ولهذا ينصح كثير من الأطباء أن الشخص الذي يعاني من انسداد في الأنف بالإضافة إلى العطس والسعال والتهاب الحلق وآلام خفيفة وتورم الغدد أو الحمى ، فمن المرجح أن يكون مصابًا بنزلة برد أو عدوى أخرى، لذا فيمكن ببعض الخطوات علاج انسداد الانف للحامل.

وبالتالي عليك وضع في الإعتبار أن التهابات الجيوب الأنفية أكثر شيوعًا أثناء الحمل، حيث ان من ابرز أعراض التهاب الجيوب الأنفية ، الحمى ، والصداع ، والمخاط الأخضر أو ​​الأصفر ، وألم الوجه أو الضغط عليه (الذي قد يكون أسوأ عند الانحناء للأمام) ، أو وجع في الفك العلوي ، أو انخفاض حاسة الشم .

وفي السياق ذاته، إذا كنت تعاني من انسداد أو سيلان في الأنف مع وجود مخاط مائي، إلى جانب العطاس وحكة في العين أو الأنف أو الحلق أو الأذنين ، فمن المحتمل أنك تعاني من الحساسية.

وبالتالي لا يمكن التنبؤ بالحساسية أثناء الحمل: فقد تتحسن أو تزداد سوءًا ، أو قد تجدين أنك حساسة تجاه مسببات الحساسية والمهيجات الأخرى التي لم تزعجك من قبل، مما يجعلك بحاجة إلى علاج انسداد الأنف للحامل.

ولهذا نستعرض معكم بعض النصائح الهامة لعلاج إنسداد الأنف للحامل:

= شرب الكثير من السوائل المرطبة، ورفع الرأس بوسائد إضافية عند الاستلقاء للراحة أو النوم.
= الحصول على حمامًا دافئًا وابق في الحمام المليء بالبخار، حيث يعمل البخار على تلطيف البشرة ويخفف الاحتقان مؤقتًا، ويمكنك أيضًا نقع قطعة قماش في الماء الساخن ووضعها على وجهك والتنفس.
= يمكن تجربة قطرات الأنف المالحة أو بخاخ الأنف الملحي المتاح بدون وصفة طبية في الصيدليات، ويجب أن تكون قادرًا على نفخ أنفك بسهولة أكبر بحوالي خمس إلى 10 دقائق بعد الضغط قليلًا في كل منخر.
= يعتبر استخدام المرطب أو المرذاذ في غرفة نومك ليلًا لإضافة الرطوبة إلى الهواء، واتبع تعليمات التنظيف المرفقة بجهاز الترطيب لأنه يمكن أن يصبح أرضًا خصبة للبكتيريا.
= ممارسة بعض التمارين الخفيفة إلى المعتدلة التي تخفف أحيانًا من انسداد الأنف، ولا تمارس الرياضة في الهواء الطلق في الأيام التي يكون فيها الكثير من تلوث الهواء لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج الممرات الأنفية ويزيد الازدحام سوءًا.
= تجنب المهيجات المحتملة، مثل دخان السجائر ، والكحول، و الطلاء والأبخرة الكيميائية، فضلا عن أي شيء آخر أن يطلق الأعراض الخاصة بك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.