الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريدين معرفته عن أفضل طريقة لتخزين الثوم فصوص أم مفروم

تخزين الثوم
تخزين الثوم

جميعنا نعلم جيدًا أن التنوع في طرق تخزين الثوم للموسم الجديد يعتمد في أساسه على المدة المطلوبة للحفاظ عليه طازجًا ومتى سيتم استخدامه، خاصة أن الاستخدام اليومي للثوم له تعامل يختلف عن التعامل معه للتخزين، لهذا فإن طريقة فرز الثوم (فصوص أو مفروم) تحدد وفقا لطريقة ومدة استخدامه.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه الشيف نجلاء الشرشابى، أفضل طريقة لتخزين الثوم فصوص أم مفروم:

= تخزين الثوم المفروم.. في بداية موسم الثوم وهو لايزال طريا وله قشرة بيضاء خفيفة، يفضل أن يفرم ويخزن لمدة طويلة داخل برطمان زجاج ويترك في الفريزر؛ لأن الثوم في بدايته يكون سهل الفرم، ما يقلل مجهود التخزين للكميات الكبيرة، كما أن طريقة الفرم والتجميد وإضافة الملح تحافظ عليه من الزبول وتغير اللون والمذاق.

= تخزين الثوم فصوص كاملة.. يمكن الاعتماد على هذه الوصفة عند الرغبة في إتاحة الثوم للاستخدام اليومي في الثلاجة، وفي هذه الحالة تحفظ فصوص الثوم كاملة بعد تقشيرها ثم توضع في برطمان زجاجي، وتغمر بالزيت، ثم يغلق بإحكام ويترك في الثلاجة ولن يتغير لونه أو طعمه، كما يمكن استخدام الزيت في تحضير الأطعمة لأنه منكه بمذاق الثوم.
-ويبقى الثوم طازجا بهذه الطريقة في الثلاجة لمدة تصل من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، كما يمكن نقله ليحفظ في الفريزر لمدة أطول.

ولكن يجب عليكي سيدتي عند التأخير في شراء الثوم، أي في نهاية الموسم، يفضل تخزينه وحفظه كثمار كاملة، لأن قشرته جفت، ويحتاج لتقشير كل فص حتى يمكن فرمه، ما يحتاج المزيد من الوقت والمجهود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.