الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الصحة العالمية تكشف كارثة كبرى بشأن فيروس كورونا

اللقاح
اللقاح

كشفت خبيرة بارزة في منظمة الصحة العالمية معنية بجائحة فيروس كورونا عن كارثة كبري مؤكدا أن العدد الأسبوعي للوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع مرة أخرى، وهي "علامة مقلقة" بعد نحو ستة أسابيع من التراجع.

وقالت د. ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، إن الزيادة في عدد حالات الوفاة بالفيروس جاءت بعد الأسبوع الخامس على التوالي من زيادة حالات الإصابة المؤكدة في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن عدد حالات الإصابة المسجلة ارتفع في أربعة من أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة، على الرغم من وجود اختلافات كبيرة داخل كل إقليم.

وأبلغت فان كيرخوف الصحفيين بأنه "في الأسبوع الماضي، زادت حالات الإصابة بنسبة 8 بالمائة ... في أوروبا، النسبة بلغت 12 بالمائة، وهذا مدفوع بزيادة في العديد من البلدان".

مسؤول يرجح أن تبلغ أوروبا المناعة الجماعية في 14 يوليو
مسؤول يرجح أن تبلغ أوروبا المناعة الجماعية في 14 يوليو

وأضافت أن الزيادة ترجع جزئيا إلى انتشار سلالة متحورة من الفيروس ظهرت لأول مرة في بريطانيا وتنتشر الآن في العديد من الأماكن الأخرى، بما فيها أوروبا الشرقية.

وذكرت فان كيرخوف أيضا أن منطقة جنوب شرق آسيا سجلت قفزة بنسبة 49 بالمائة من أسبوع لآخر في حالات الإصابة المؤكدة، بينما سجلت منطقة غرب المحيط الهادئ زيادة بنسبة 29 بالمائة بسبب الفلبين. وشهدت منطقة شرق البحر المتوسط ​​ارتفاع حالات الإصابة بنسبة 8 بالمائة، في حين انخفض عدد الحالات المبلغ عنها في الأميركيتن وأفريقيا.

وتابعت فان كيرخوف قائلة "أريد أن أذكر بأنه مرت ستة أسابيع تقريبًا حيث شهدنا انخفاضًا في الوفيات ... والأسبوع الماضي، بدأنا نشهد زيادة طفيفة في الوفيات في جميع أنحاء العالم، وهذا أمر متوقع إذا رأينا حالات إصابة متزايدة. لكن هذه أيضًا علامة مقلقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.