الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يسنهدفون مطار أبها ويسقطون مسيرة أمريكية

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية الحوثية، اليوم الثلاثاء، عن استهدافها مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، وإسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع نوع MQ9 في محافظة مأرب.

وقال المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيي سريع في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه: "في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا.. نفذ سلاح الجو المسير ظهر اليوم عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K".

وأكد على أن الإصابة كانت دقيقة، وأن عملياتهم مستمرة "طالما استمر العدوان والحصار".

وأضاف المتحدث أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم".

وأشار إلى أن عملية الاستهداف تم تنفيذها بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد.

تجدر الإشارة إلى أن الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، كان قد أعلن أمس الاثنين عن طرح المملكة مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن، تشمل "وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة".

وحظيت المبادرة بترحيب العديد من الدول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لكن اعتبرتها جماعة "أنصار الله" الحوثية "لا تتضمن أي شيء جديد"، مشددة على أن "أي مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة"، بينما رحبت الحكومة اليمنية المدعومة من المملكة السعودية بالخطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.