الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تطورات خطيرة فى الحالة الصحية لأشرس معارض لـ بوتين

 أليكسي نافالني
 أليكسي نافالني

قالت محامية المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي يمضي حالياً عقوبة بالحبس عامين ونصف العام، إن وضعه الصحي يشهد تدهوراً مستمراً منذ نقله إلى سجنه الحالي.

وصرّحت محامية نافالني أولجا ميخايلوفا بأن المعارض البارز للكرملين يعاني منذ فترة «أوجاعاً في الظهر»، مضيفة أنه بدأ، أمس الثلاثاء 23 مارس فقدان الإحساس في إحدى ساقيه.

وسُمح لنافالني أن يستشير طبيب أعصاب، لكن الطبيب لم يبلغه تشخيصه واكتفى بإعطائه أقراصاً مضادة للالتهابات، والتي قالت عنها ميخايلوفا إنها بلا أي مفعول.

وتابعت لا أعلم ما أصابه يجب أن يستشير طبيباً حقيقياً.

وقالت المحامية إنها لم تتمكن،، من لقاء موكّلها المحبوس في سجن بوكروف الذي يعد أحد أكثر السجون الروسية قساوة.

و يعد نافالني معارض بارز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناشط في مكافحة الفساد، ونجا العام الماضي من عملية تسميم، و ذهب نافالني إلي ألمانيا ليتلقي العلاج.

ولدى عودته إلى روسيا في بعد تعافيه في ألمانيا، أُوقف فوراً وأدانته المحكمة في قضية فساد تعود لعام 2014 ويصر المعارض الروسي على أنها مسيّسة.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.