×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 06:16 مـ 29 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

ملك الدراما.. أسرار عودة يحيى الفخراني بـ”نجيب زاهي زركش”

الموجز


افتقد الجمهور ظهور الفنان يحيى الفخراني على الشاشات منذ عامين، وذلك بعد آخر ظهور له من خلال مسلسل "بالحجم العائلي" في رمضان 2018، ليعود إلى جمهوره من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش" في الدراما الرمضانية 2021، حيث انشغل الفخراني عن الدراما بعرض مسرحيته "الملك لير" في القاهرة والسعودية.
وبرر الفخراني غيابه عن الساحة الفنية في تصريحات من قبل قال فيها :"أفضل الغياب عن الحضور الباهت، فقد أصبح العثور على أفكار جديدة ومختلفة أمر شاق"، ولكن من الواضح أن" نجيب زاهي زركش" أجبر الفنان الكبير على العودة والمنافسة من جديد.
ويقدم يحيى الفخراني في مسلسل "نجيب زاهي زركش" شخصية محامي لديه 4 أبناء يحقدون عليه بعد وفاة زوجته، التي تجسد دورها الفنانة هالة فاخر، والتي تتوفى في الحلقة الأولى من المسلسل.
العمل يحمل طابعا كوميديا، وصفه مؤلف العمل بأنه تحدي جديد للفخراني، حيث كشف مؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال، عن تفاصيل العمل وتعاونه مع النجم القدير.
وأوضح كمال أن هذه هي المرة الخامسة التي يتعاون فيها مع الفخراني، بعدما كونا ثنائيا ناجحا في مسلسلات "شيخ العرب همام" عام 2010، و"الخواجة عبد القادر" في 2012، و"دهشة" في 2014، و"ونوس" عام 2016، الذي كان آخر تعاون بينهما.
وأكد مؤلف العمل أن هناك كيمياء خاصة تجمع بينهما، يستغلانها لتحقيق النجاحات في كل مرة يتعاونا سويا فيها، مشيرًا إلى أن المسلسل المقبل ليس صعيديا على عكس الأعمال السابقة، بل من نوعية الكوميديا، ليبعث البهجة في نفوس الجمهور.
وأشار كمال إلى أن العمل ما زال في مرحلة التصوير، موضحا أن بينه وبين المخرج شادي الفخراني حالة خاصة من الجهد والنشاط.
وعن سبب تسمية العمل بـ"نجيب زاهي زركش"، قال إن هذا اسم الشخصية التي يقدمها يحيى الفخراني، مؤكدًا على أن المسلسل بمثابة تحدي جديد للفخراني في الدراما التليفزيونية، بعدما حقق نجاحا كبيرا خلال العامين الماضيين في مسرحية شكسبير، من خلال حسه الفكاهي.
ويشارك في بطولة المسلسل أنوشكا وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود وتميم عبده ومحمد الصاوي وفتوح أحمد وهالة فاخر.
وفي نفس السياق أعربت الفنانة أنوشكا عن سعادتها البالغة بالعمل مع الفخراني، حيث قالت إن كواليس العمل كانت مبهجة بينهما، وأنها تستمتع بكل مشهد مع الفنان الكبير.
وأشارت في الوقت ذاته، إلى أنها تقدم دورا جديدا كليا لم تقدمه من قبل، ويعتبر بمثابة تغيير في جلدها الفني.
وكشفت أنوشكا أنها تجسد في العمل دور شقيقة الفخراني ضمن أحداث "نجيب زاهي زركش"، قائلة: العمل مع المخرج شادي الفخراني شرف كبير، فهو مخرج موهوب وناجح، ويهتم بأدق التفاصيل.
ونوهت أنوشكا إلى لقب طريف أطلقه عليها المخرج، هو "سيدة التفاصيل"، بينما أطلق عليها يحيي الفخراني لقب "سيد تفاصيل التفاصيل".
يذكر أن "نجيب زاهي زركش" عمل اجتماعي تدور قصته الأساسية حول علاقة الأب بأبنائه، ويختلف العمل كثيرًا عن دور الأب غير الجاد في مسلسل "حمادة عزو"، فالمسلسل به قدر من الرومانسية ومشاهد اجتماعية.
وضع القائمون على العمل خطة لتصوير العمل والانتهاء من مشاهده بالكامل قبل حلول شهر رمضان المقبل لرغبة الفخرانى فى عدم التصوير بالشهر الكريم، ويعد المسلسل رابع تعاون لشادي الفخراني مع والده.
ومنذ عمله الدرامي الأخير في عام 2018 بالحجم العائلي، لم يجد العمل المناسب الذي يستحق المشاركة فيه قائلًا: "مش عاوز أظلم الكتاب بس من ساعة المسلسل قرأت اسكريبتات كثيرة أوي بس لقيته، إما شبه اللي عملته قبل كده أو أنه ما يستاهلش أني أتعب فيه".
وكان آخر مسلسلات يحيى الفخرانى "بالحجم العائلى" فى رمضان 2018، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل فى أولى تجاربها بالتليفزيون، وبطولة ميرفت أمين، يسرا اللوزى، وأحمد مجدى، وندا موسى، وركين سعد، وكارولين خليل، وعمر حسن يوسف، وشيماء سيف، وأحمد كرارة، ومحمد مهران، وديانا هشام وآخرين.

يحيى الفخراني نجيب زاهي زركش موسم دراما رمضان عودة الملك

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:16 مـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes