×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 06:37 صـ 21 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

قرارات عاجلة ومهمة جدًا من السعودية بشأن الحج والعمرة

ملك السعودية
ملك السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية قرارات عاجلة بإلزام العاملين في قطاع الحج والعمرة، فضلا عن العاملين في متاجر مكة والمدينة بتلقي لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19" قبل بداية شهر رمضان.

وقررت وزارة الحج والعمرة السعودية إلزام جميع القطاعات العاملة في مجال الحج والعمرة بالتأكيد على اشتراط تحصين العاملين في القطاع كافة عبر أخذ لقاحات فيروس كورونا "كوفيد_19" ، ابتداءً من 1 رمضان.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال عدم التحصين، فإنه يشترط إثبات عمل فحص مخبري (PCR) سلبي النتيجه للعاملين في قطاع الحج والعمرة من غير المحصنين كل 7 أيام على نفقة المنشأة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أكدت الوزارة السعودية أن تلك الخطوة جاءت من منطلق حرص حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على النفس البشرية، وتماشيًا مع الإجراءات الصحية الوقائية وسعيًا لعودة الحياة إلى طبيعتها.

من جانبها، ألزمت وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان جميع مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين والمحلات التجارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتلقي لقاح كورونا قبل حلول الأول من رمضان القادم.

وأصدرت الوزارة قرارًا عاجلًا يلزم العاملين في قطاع خدمات الحج والعمرة والمحلات التجارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكافة العاملين في المدينتين المقدستين بأخذ لقاح كورونا المستجد، أو تقديم فحص PCR كل 7 أيام على أن تتكفل المنشأة بتكاليف هذا الفحص الأسبوعي.

المملكة العربية السعودية قطاع الحج والعمرة مكة المكرمة لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 شهر رمضان مدينة المنورة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:37 صـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes