الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على مواعيد وأماكن تطعيم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال للمصريين والأجانب

 حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن مواعيد بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الثانية، من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان للأطفال المصريين والأجانب، منذ اليوم الأحد وحتى الأربعاء 31 مارس الجارى.

وتقدم الحملة خدماتها للمواطنين بدءً من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً بكل محافظات الجمهورية.

من ناحيته، أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه يتم متابعة أعمال الحملة يومياً من الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، لافتًا إلى أنه يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.

وأوضح أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

كما أضاف أن برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية، وتعتبر واحدة من أهم مكونات الصحة العامة فى إطار أهداف التنمية المستدامة فى مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.