×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 12:52 صـ 18 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. شفرة السيسي التي أنقذت السفينة الجانحة في قناة السويس

السيسي
السيسي


كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أسرار جديدة عن دور الرئيس السيسي في إنقاذ السفينة الجانحة مشيرا إلى أن الاستعانة بتوجيهات الرئيس في عملية تعويم السفينة، مشيدًا باطمئنان الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الأوضاع أولًا بأول.


إن الهيئة بذلت مجهودًا جبارًا لتحريك السفينة الجانحة خلال أيام، منوهًا إلى أن استكمال عملية التعويم لسفينة بهذا العرض يستغرق شهورًا


وأعرب ربيع، عن فخره بتكليف الرئيس بالمهمة وتعيينه بمنصب رئيس هيئة قناة السويس في ظروف صعبة، معلقًا: «بفضل ربنا ودعم الرئيس كنا موجودين واستطعنا إنهاء الأمور قدر الإمكان».

وأعرب ربيع، عن فخره بتكليف الرئيس بالمهمة وتعيينه بمنصب رئيس هيئة قناة السويس في ظروف صعبة، معلقًا: «بفضل ربنا ودعم الرئيس كنا موجودين واستطعنا إنهاء الأمور قدر الإمكان».

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «النيل للأخبار»، مساء الاثنين، أن الهيئة تمكنت من تعويم السفينة الجانحة فضل الله وسواعد أبناء قناة السويس، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على الاتصال مرتين وثلاثة خلال اليوم الواحد للاطمئنان على الأوضاع.


ونجحت هيئة قناة السويس، عصر اليوم الاثنين، في تعويم السفينة الجانحة «إيفر جيفن» وإدخالها المجرى الملاحي للقناة.

وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت نجاحها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

أسامة ربيع قناة السويس السفينة الجانحة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:52 صـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes