الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا مستعدة لتبادل السفراء مرة أخرى مع إسرائيل

وجهت تركيا رسائل جديدة إلى إسرائيل؛ أوضحت من خلالها استعداد الحكومة في أنقرة لتبادل السفراء مرة أخرى مع تل أبيب وعودة العلاقات بين البلدين إلى وضعها قبل التوترات التي نشأت في أعقاب حادث سفينة «مافي مرمرة» الشهير.

وفقًا لما ذكرته صحيفة «يسرائيل هيوم» العبرية، اليوم الثلاثاء، فإنه حسب تصريحات مسئول تركي للصحيفة، فإن تركيا وجهت رسالة إلى إسرائيل بأنها مستعدة لإرسال سفير إلى تل أبيب فور تعهد الأخيرة بإرسال سفير إلى أنقرة في الوقت نفسه.

وأكدت الصحيفة أن تركيا غيرت مؤخرًا سياستها الخارجية تجاه دول الشرق الأوسط بشكل عام، وإسرائيل بشكل خاص. فيما كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أن بلاده تجرب مفاوضات لتطبيع العلاقات مع تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان، واصفًا الأمر بـ«الجيد».

ووفقًا لما نشرته جريدة «سوزجو» التركية، صدرت رسائل إيجابية من تل أبيب إلى أنقرة حول عملية التطبيع بين الطرفين، عقب تصريح وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، بأن بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في هذا الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.