الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. زعيم تركي يكشف تفاصيل علاقة أردوغان بالإخوان وسر الخصومة مع مصر

زعيم المعارضة
زعيم المعارضة

أعرب كمال قليجدار أوغلو عن استيائه الشديد من علاقة أردوغان بتنظيم الإخوان، والسياسة الخارجية التي يتبعها بسبب تعاملاته مع الجماعة الإرهابية.

وأشار إلى أن أردوغان استضاف "الإخوان" المصنفين على أنهم إرهابيون على مستوى العالم في إسطنبول، متعجبًا: "ما السبب وراء تمسك أردوغان بهذه السياسة الإخوانية؟".

وأكد كليتشدار أوغلو أن الخاسر الوحيد إزاء تلك السياسة هي تركيا التي تتعرض لـ"السرقة"، مناشدًا أردوغان بإعطاء الأمر إلى أهله.

زعيم المعارضة انتقد أيضا انسحاب بلاده من اتفاقية إسطنبول الخاصة بحقوق المرأة، وقال: "سنعود لاتفاقية إسطنبول، لا ينبغي لأحد أن يقلق".

وبالحديث عن الإصلاحات القضائية، قال: "في اللحظة التي تتدخل فيها في القضاء، يبدأ اضمحلال الدولة ويبدأ المواطنون في عدم الثقة بالعدالة".

وأردف قائلا: "على القائمين على إدارة الدولة الانتباه إلى استقلالية القضاء. لا يجوز لرئيس حزب سياسي أن يعين قاض في المحاكم. خلاف ذلك، ستبدأ الدولة في التعفن".

واستطرد: "عندما يولي أولئك الذين يديرون الدولة الأهمية اللازمة للعدالة، فإنهم يبنون مجتمعًا سلميًا."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.