الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق وأحمد عبدالقادر مفاجأة تشكيل الأهلي أمام مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. رضا سليم و أبوعلي يقودان الأهلي ضد مازيمبي فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟ التعديل الوزاري 2024.. الضوابط والمحددات وفقا للدستور والقانون بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الأهلي يصل ملعب تي بي مازيمبي لخوض قمة نصف نهائي دوري الأبطال سعر الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم السبت 20-4-2024 موعد مباراة الترجي وصن داونز بدوري الأبطال اليوم السبت 20-4-2024 بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. مفاجآت في تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي بدوري الأبطال اليوم بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي..القنوات الناقلة لقمة نصف نهائي دوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. موعد انطلاق المباراة في دوري الأبطال اليوم تحدثت عن أدوارها ومقالبها مع عماد حمدي.. سر تصدر سميرة أحمد للتريند

الوضع مُشتعل.. تركيا تشن حربًا عنيفة ضد أمريكا

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

أدانت وزارة الخارجية التركية، التقرير الذي تتهم فيه الخارجية الأمريكية، الحكومة التركية، بمواصلة تقييد الحريات وتعريض سيادة القانون للخطر في إطار قانون مكافحة الإرهاب الذي تتبناه تركيا منذ عام 2018.

وقالت الخارجية التركية، في بيان لها، الأربعاء، إن التقرير الذي أعدته الخارجية الأمريكية في إطار انتهاكات حقوق الإنسان في العديد من البلدان، قائم على مصادر ومزاعم غامضة لا أساس لها، كما أنه غير موضوعي.

وزعمت الخارجية التركية في إطار ذلك أن «تطرق وذكر الخارجية الأمريكية، منظمة فتح الله جولن، يدل على أنها لا تزال غير قادرة على فهم كفاح تركيا ضد هذا التنظيم الإرهابي»، وفق تعبيرها. متابعة: «إنها تتجاهل الأدلة الملموسة التي قدمناها بشان هذه المنظمة الإرهابية».

وأضافت الخارجية التركية أنها تدافع وتكافح الإرهاب في سوريا، ومن ثم لن تقبل ادعاءات الخارجية الأمريكية، وقالت، «لا يوجد تفسير لادعاءاتها. تشير إلى أن هناك انتهاكات ضد حزب العمال الكردستاني الإرهابي، في حين أنها لم تتطرق إلى الإرهاب في سوريا والخطوات المتخذة لوحدة أراضيها».

وأردفت أنها لن تقبل تجاهل الخارجية الأمريكية للهوية الإرهابية لبعض المنظمات ودعمها لخطابات الدوائر المرتبطة بالإرهاب.

يُذكر أن الخارجية الأمريكية وجهت في تقرير حول انتهاكات حقوق الإنسان في العديد من البلدان، تهمًا لتركيا بارتكاب جرائم قتل خارج القانون في السجون، وحوادث الاختفاء القسري والتعذيب والاعتقال التعسفي واحتجاز عشرات الآلاف من المواطنين دون وجود أي سبب واضح.

وأضاف التقرير أن الحكومة التركية فصلت 60 ألفًا من أفراد الشرطة، وشردت نحو 125 ألف شخص تابعين للجيش منهم من كان في الخدمة الفعلية، بزعم انتمائهم إلى جماعة الخدمة التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن التي تصنفها تركيا باعتبارها جماعة إرهابية، علاوة على عزل واعتقال ثلث القضاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.