×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:51 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
الأيام الأخيرة في حياة عماد حمدى وعلاقتها بـ عمر الشريف ورائها في النجمات الشباب .. أبرز تصريحات نادية الجندينور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”جامعة بنى سويف التكنولوجية تستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023جامعة المنصورة الأهلية تنظم يومًا تعريفيًا لطلاب الجامعة الجُدد ببرامج ونُظم الدراسةالتعليم العالي تنظم ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية علي الموارد الأرضية وإنتاج الغذاءبالتفاصيل.. وزير التنمية المحلية يستعرض ملامح رؤية الوزارة المستقبلية وخطتها خلال الفترة المقبلةوزير التعليم العالي يبحث تعزيز سبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومشروع المعرفة العالميوزير التنمية المحلية: دورة تدريبية لرؤساء المراكز عن منظومة التخطيط المحلى وإشراك المواطنين فى اختيار مشروعات حياة كريمة
الأخبار

توفي في حادث مأساوي.. من الجندي المجهول الذي كرمه الرئيس السيسي اليوم؟

الموجز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "لازم تبنوا قدرة حقيقية في إنتاج دواء فعال حقيقي في هذه المدينة، وعند صناعة مضاد حيوي داخل مصانع تلك المدينة يكون لا يقل عن فعالية بل يتفوق على أى مضاد حيوي مثيل له في أرقى دول العالم، وذلك لأن تلك المصانع تم إنشاؤها لهذا الهدف من جودة الدواء".

ووجه الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مدينة الدواء بالخانكة اليوم الخميس، إلى إطلاق اسم الراحل اللواء دكتور صلاح الشاذلي، على أحد ميادين الخانكة، قائلاً"لن أنسي مجهود الجندي المجهول الذي تحرك في دراسات وأبحاث تخص هذه المدينة منذ 8 سنوات ماضية، ألا وهو "اللواء الدكتور صلاح الشاذلي"، كما أن الرئيس السيسي وجه التحية والشكر له ولأسرته، معقباً: "احنا مش هننسي أبداً الرجال العظام اللي شالت على كتفها أعمال تستمر لـ سنوات مضت حتى يتم هذا المشروع".

وأشار إلى أن كثيراً من المصريين يتكلمون عن مشتقات البلازما، مع العلم أن فكرة مشتقات البلازما كان حلما خلال الـ 5 أو 6 سنوات الماضية، وكان غير متاح لان تصنيعها معقد ويحتاج منظومة شديدة الاحكام والجودة، مؤكدًا أنه خلال سنتين سننتهى من مصنع مشتقات البلازما التى نقوم باستيرادها من الخارج، موضحًا أننا نمتلك عدد سكان كبيراً ومن خلاله نستطيع أن نتحصل على هذه البلازما المهمة جداً.

جدير بالذكر أن اللواء الدكتور صلاح الشاذلي تخرج من الفنية العسكرية والتحق بالعديد من الوظائف العسكرية بالجيش المصري.
وفي عام ٢٠١٧ أثناء سير سيارته رقم ب ل ف 392، بالكيلو 84، فى الاتجاه من القاهرة إلى العين السخنة، انفجر الإطار الأمامي للسيارة، فانقلبت لأقصى الطريق.
- ونتج عنها وفاة اللواء الشاذلي، وإصابة كلا من زوجته، والرائد هاني صلاح الشاذلي ضابط شرطة، ونور هاني صلاح "5 سنوات".

الرئيس عبدالفتاح السيسى الدكتور صلاح الشاذلي الجندي المجهول مدينة الدواء الخانكة

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:51 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق