الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار حاسم.. أمريكا تتفق مع اليونان على توجيه ضربة عسكرية لـ تركيا

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

ترددت أنباء قوية عن اتفاق وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن مع نظيره اليوناني نيكوس باناجيوتوبولوس على توجيه ضربة عسكرية لتركيا بعد إشعالها الصراع فى شرق المتوسط.

وهاتف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الجمعة، نظيره اليوناني، نيكوس باناجيوتوبولوس، لمناقشة التطورات في صراع شرق المتوسط، عقب اتصال مع نظيره الأوكراني.

وأعرب أوستن خلال المكالمة عن امتنانه الشديد من قوة العلاقات اليونانية الأمريكية الدفاعية، وقد تطرق إلى دور الدبلوماسية اليونانية الإيجابية في شرق المتوسط وثمن جميع الجهود المبذولة لتخفيق التوتر في شرق المتوسط.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» عن ترحيب الطرفين اليوناني والتركي باستكمال المحادثات الاستكشافية بين البلدين، كما تعهد كلًا من خلوصي أكار وباناجيوتوبولوس، بتوخي الحذر من التهديدات الروسية التي يتعرض لها حلف الناتو في الجناح الجنوبي.

كما شدد الوزير أوستن على أن اليونان تتجاوز بشكل منتظم أهداف الإنفاق الدفاعي لحلف الناتو، وهو أمر مهم لتحالف قوي، مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين والتي توفرها اليونان في أنظمة الدفاع الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.