×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:44 مـ 9 ربيع أول 1444هـ
أحمد صادق لـ”الموجز”: خرجت من عباءة عبد الوارث عسر فى ”زقاق المدق” وشخصيتى فى”سوق العصر” نقلة فنية في حياتىمباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص بالسلام لحيازته أسلحة نارية وذخائرالقيادات وكافة العاملين بمحافظة أسيوط ينعون والدة اللواء عصام سعدبعد مصرع طالبتين.. محافظ الجيزة يصدر توجيهات صارمة لحماية سلامة الطلاب بالمدارستحقق توازن وتحمي مكتسبات العمال.. أبرز بنود «اللائحة الاسترشادية» للعاملين بقطاع الأعمال العامخطة لتأهيل العاملين بالسياحة على التحول الرقميالأرصاد : طقس اليوم حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةليفربول يواجه رينجرز الأسكتلندى الليلة فى دوري أبطال أوروبااستبعاد بيرسي تاو من رحلة الأهلي إلي تونس لمواجهة اتحاد المنستيرىالصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلدالسيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: أبطال من ذهب خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة«الرقابة النووية والاشعاعية» تطلق العدد الأول من مجلة الهيئة عن «التحول الرقمي»
كورة وملاعب ملاعب عالمية

الفيفا يعلن إيقاف اتحادي تشاد وباكستان لكرة القدم

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء فرض الإيقاف على كل من اتحادي كرة القدم في تشاد وباكستان.

وأوضح الفيفا أن إيقاف اتحاد تشاد يأتي بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد، حيث قررت الحكومة التشادية مؤخرا سحب السلطات المفوضة إلى اتحاد الكرة وإنشاء لجنة وطنية لإدارة شؤون كرة القدم مؤقتا والسيطرة على مقر الاتحاد.

وأضاف الفيفا أن الإيقاف سيرفع عن اتحاد تشاد بمجرد إلغاء القرارات الحكومية الخاصة به، وتأكد الفيفا من أن الاتحاد أصبح خاضعا من جديد لرئيسه مختار محمود حميد.

أما إيقاف الاتحاد الباكستاني، فقد فرضه الفيفا بداعي تدخل طرف ثالث وهو ما يشكل انتهاكا جسيما للوائح الفيفا.

فقد تعرض مقر الاتحاد الباكستاني لكرة القدم في لاهور للاستيلاء العدائي من قبل مجموعة من المحتجين واتخذ بعض الأفراد قرارا بعزل اللجنة المعينة من قبل الفيفا، ويرأسها هارون مالك، وتسليم قيادة الاتحاد إلى سيد أشفق حسين شاه.

وكان الفيفا قد أصدر خطابا حذر من خلاله من أنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير المشروع لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للمسؤولين المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول إلى مقر الاتحاد ومباشرة مهامهم، سيجرى رفع القضية على الفور إلى مكتب مجلس الفيفا لاتخاذ القرار.

ومع استمرار الوضع على ما هو عليه، قرر مجلس الفيفا فرض الإيقاف على الاتحاد الباكستاني.

وأشار الفيفا إلى أن الإيقاف سيرفع فقط عندما يتلقى تأكيدا من جانب اللجنة المكلفة من جانبه، على أن مقر الاتحاد والحسابات وقنوات الاتصال والإدارة أصبحت تحت سيطرتها مجددا وأنها أصبحت قادرة على تنفيذ مهامها دون عوائق أخرى.

© dpa Deutsche Presse-Agentur GmbH. The entire content of this website is protected by

فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم تشاد باكستان

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:44 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق