الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الفيفا يعلن إيقاف اتحادي تشاد وباكستان لكرة القدم

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء فرض الإيقاف على كل من اتحادي كرة القدم في تشاد وباكستان.

وأوضح الفيفا أن إيقاف اتحاد تشاد يأتي بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد، حيث قررت الحكومة التشادية مؤخرا سحب السلطات المفوضة إلى اتحاد الكرة وإنشاء لجنة وطنية لإدارة شؤون كرة القدم مؤقتا والسيطرة على مقر الاتحاد.

وأضاف الفيفا أن الإيقاف سيرفع عن اتحاد تشاد بمجرد إلغاء القرارات الحكومية الخاصة به، وتأكد الفيفا من أن الاتحاد أصبح خاضعا من جديد لرئيسه مختار محمود حميد.

أما إيقاف الاتحاد الباكستاني، فقد فرضه الفيفا بداعي تدخل طرف ثالث وهو ما يشكل انتهاكا جسيما للوائح الفيفا.

فقد تعرض مقر الاتحاد الباكستاني لكرة القدم في لاهور للاستيلاء العدائي من قبل مجموعة من المحتجين واتخذ بعض الأفراد قرارا بعزل اللجنة المعينة من قبل الفيفا، ويرأسها هارون مالك، وتسليم قيادة الاتحاد إلى سيد أشفق حسين شاه.

وكان الفيفا قد أصدر خطابا حذر من خلاله من أنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير المشروع لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للمسؤولين المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول إلى مقر الاتحاد ومباشرة مهامهم، سيجرى رفع القضية على الفور إلى مكتب مجلس الفيفا لاتخاذ القرار.

ومع استمرار الوضع على ما هو عليه، قرر مجلس الفيفا فرض الإيقاف على الاتحاد الباكستاني.

وأشار الفيفا إلى أن الإيقاف سيرفع فقط عندما يتلقى تأكيدا من جانب اللجنة المكلفة من جانبه، على أن مقر الاتحاد والحسابات وقنوات الاتصال والإدارة أصبحت تحت سيطرتها مجددا وأنها أصبحت قادرة على تنفيذ مهامها دون عوائق أخرى.

© dpa Deutsche Presse-Agentur GmbH. The entire content of this website is protected by

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.