×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:18 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
الأيام الأخيرة في حياة عماد حمدى وعلاقتها بـ عمر الشريف ورائها في النجمات الشباب .. أبرز تصريحات نادية الجندينور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”جامعة بنى سويف التكنولوجية تستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023جامعة المنصورة الأهلية تنظم يومًا تعريفيًا لطلاب الجامعة الجُدد ببرامج ونُظم الدراسةالتعليم العالي تنظم ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية علي الموارد الأرضية وإنتاج الغذاءبالتفاصيل.. وزير التنمية المحلية يستعرض ملامح رؤية الوزارة المستقبلية وخطتها خلال الفترة المقبلةوزير التعليم العالي يبحث تعزيز سبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومشروع المعرفة العالميوزير التنمية المحلية: دورة تدريبية لرؤساء المراكز عن منظومة التخطيط المحلى وإشراك المواطنين فى اختيار مشروعات حياة كريمة
عرب وعالم

خطأ دبلوماسي محرج خلال لقاء أردوغان وقادة الاتحاد الأوروبي

الموجز

أثار موقف محرج تعرضت له رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عند لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، برفقة رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، ضجة دبلوماسية، فقد تُركت واقفة بينما جلس الاثنان، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست».

وأظهر شريط فيديو للقادة المجتمعين في غرفة اجتماعات في أنقرة، أن كلًا من أردوغان وميشيل استقرا في مقعديهما، بينما ظلت فون دير لاين، تبحث عن مكان للجلوس فيه.

ووقفت فون دير لاين تحدق بهم، وأشارت بيدها اليمنى وبدا أنها تقول «إحم»، في محاولة تنبيه للخطأ الذي يحدث.

في النهاية عُرض عليها أريكة على بعد حوالي 12 قدمًا، مقابل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي يحتل مرتبة متدنية في البروتوكول الدبلوماسي النموذجي.

عادة ما يتم التعامل مع فون دير لاين، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة، وشارل ميشيل، رئيس الوزراء البلجيكي السابق، على أنهما متكافئان في الرتبة.

كرئيسة للمفوضية الأوروبية، تقود فون دير لاين الجناح التنفيذي للاتحاد الأوروبي وتشرف على مفاوضات عضوية الكتلة مع تركيا، التي تتعلق بإنعاش الحياة. بينما يمثل ميشيل قادة الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي.

وقالت المشرعة الهولندية صوفي في تي فيلد، عضو البرلمان الهولندي: «لم تكن مصادفة. الأمر كان متعمدًا»، حيث فسر بعض الناس الحادث أنه يتعلق بالبعد الاجتماعي أكثر من البروتوكول.

كان النقاد يستهدفون الزيارة التي جاءت بعد أسبوعين من إعلان إردوغان انسحاب تركيا من معاهدة إسطنبول التي تهدف إلى منع العنف ضد المرأة. وقال حلفاء أردوغان إن هذه الخطوة لا تعني التقليل من حقوق المرأة.

أردوغان الاتحاد الأوروبي تركيا أوسولا فون دير لاين

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:18 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق