×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 17 أبريل 2021 06:55 صـ 5 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

فوائد تجهلينها عن الشكولاتة.. تعرفي عليها

الشوكولاتة
الشوكولاتة

جميعنا نعلم جيدًا أن الشوكولاتة تحمي من جلطات القلب، ومرض السكري، كما تزيد من مناعة الجسم، حتى أنها مفيدة للحوامل وتقلل من التوتر لديهن، وحتى كبار السن ستحميهم من مرض الزهايمر الشرس.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية لتناول الشوكولاتة:

= فقد الوزن "الدايت".. تساعد الشوكولاته أيضًا فى الحفاظ على الوزن، وبحسب دراسة بحثية أن أولئك الذين يتناولوا الشوكولاته بانتظام، ترفع من كمية حرق أجسادهم للسعرات الحرارية، على العكس تمامًا لمن يقاطعون الشوكولاتة.

= معالجة ضغط الدم.. من ضمن فوائد الشوكولاتة المتعددة، أنها تساعد على خفض ضغط الدم.

= تحسين الإدراك العقلي لدى المسنين.. تحسن الشوكولاته الداكنة بشكل ملحوظ وظيفة الادراك لدى كبار السن الذين يعانون من الإعاقة العقلية، كما تحسن من مخارج الألفاظ والحروف.

= تقي من البرد وتقوى المناعة.. تحتوى الشوكولاتة على مركب الفلافونويد، وهو مضاد للفيروسات، والإلتهابات، ومضاد للأكسدة، مما يساعد في الحد من حالات نزلات البرد، وتقوية المناعة.

= علاج الصداع النصفي.. تحتوى الشوكولاته السوداء تحتوي على بعض المركبات التي قد تكون مفيدة في علاج الصداع النصفي.

= الحماية من الزهايمر.. أثبتت دراسة لجامعة هارفارد أن تناول الشوكولاتة يوميًا يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

= تخفض من توتر الحوامل.. وجدت دراسة فنلندية أن الشوكولاته تخفض التوتر لدى الأمهات الحوامل، وتقابل أى توتر بالإبتسامة، وينتقل ذلك إلى الجنين، اما المهات التى لاتتناول الشوكولاتة تكون نسبة العصبية أكثر.

= الوقاية من جلطة القلب.. أكدت دراسة علمية أن تناول الشوكولاته بانتظام يقلل من خطر الإصابة بجلطة القلب، بنسبة مذهلة بلغت 17٪.

= تحمي الأسنان من البكتيريا.. تحمى الشوكولاته الإسنان على غير الشائع أنها تسبب تسوس الأسنان، حيث تغطي زبدة الكاكاو الأسنان مع طبقة واقية رقيقة، لتمنع نمو البكتيريا.

= تمنع الإصابة بالسكري.. مما لاشك أنه أحد أكثر الأمراض انتشارًا على الأرض، ولكن المدهش أن الشوكولاته تمنع مرض السكري من إصابة الجسد، حيث يحسن الكاكاو لتحسين نسبة الأنسولين، فالشوكولاته الداكنة قد تؤخر أو تمنع الإصابة بمرض السكري.

الشوكولاتة جلطات القلب مرض السكري أبرز الفوائد الصحية لتناول الشوكولاتة الدايت فقد الوزن معالجة ضغط الدم

مواقيت الصلاة

السبت 06:55 صـ
5 رمضان 1442 هـ 17 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:55
الشروق 05:26
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44
EFG hermes
EFG hermes