الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”أفتقدك كثيرًا”.. بكلمات مؤثرة حفيد عمر الشريف يحتفل بذكرى ميلاده

حرص حفيد الفنان العالمي الراحل عمر الشريف على إحياء ذكرى ميلاد جده الراحل معربًا عن اشتياقه الشديد له، حيث كتب على حسابه الرسمي عبر موقع الصور الشهير "انستجرام" قائلًا: "كان عمرك اليوم 89 عامًا وكان من الممكن أن تكره ذلك تماما يا إلهي اشتقت لك كثيرًا الله يرحمك".

ولد عمر الشريف في مثل هذا اليوم عام 1932 باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية، من أسرة من أتباع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك من شوام مصر ذوي أصول سورية لبنانية، حيث تتضارب الآراء حول أصول أسرة والده بين من يقول أنها تعود إلي مدينة زحلة في لبنان، ومن يقول أنها تعود إلي آل شلهوب السورية من دمشق.

والده كان تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذة المهنة، إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفًا بالتمثيل الذي بدأه علي خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها، أما والدته "كلير سعادة" فكانت سيدة مجتمع من أسرة ذات أصول لبنانية -سورية أرستقراطية.

كانت بدايته في السينما عندما التقي بالمخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل، وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية، مما جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفرق ومن هنا توالت أعماله الفنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.