×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 02:36 مـ 24 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

رمضان يشهد غياب الزعيم وعودة الفخراني والثنائيات لها نصيب الأسد

الموجز

اتضحت خريطة المسلسلات الرمضانية لعام ٢٠٢١، حيث انتهى عدد كبير من نجوم الفن من تصوير أعمالهم الدرامية التي يشاركون بها في السباق الرمضاني، حيث انتهى الفنان الكبير يحيى الفخرانى من تصوير مسلسله الجديد "نجيب زاهى زركش" خلال الفترة الماضية ليكون أول مسلسلات رمضان ٢٠٢١ دخل بلاتوه التصوير وأنهاه مبكرا، حيث وضع القائمون على العمل خطة لتصوير العمل والإنتهاء من مشاهده بالكامل قبل حلول شهر رمضان لرغبة الفخرانى فى عدم التصوير بالشهر الكريم.
مسلسل "نجيب زاهى زركش" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وإنتاج شركة سينرجى وبطولة يحيى الفخرانى وأنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين جارى التعاقد معهم بالتزامن مع التصوير، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى عائلى.
وغاب يحيى الفخرانى عن دراما رمضان فى العامين الماضيين وانشغل بعرض مسرحيته "الملك لير" فى القاهرة، والسفر لعرضها فى السعودية بموسم الرياض الترفيهى حيث عرضت المسرحية هناك 4 ليالى وحققت نجاحاً كبيراً، إضافة إلى أنه كان يحضر لفيلم جديد يعود من خلاله للسينما بعد غياب سنوات طويلة ولكن تم تأجيله‪.‬
أما بالنسبة للزعيم عادل إمام فتأكد غيابه عن دراما رمضان ٢٠٢١ حيث قرر الحصول على إجازة من تقديم مسلسلات جديدة بعد ظهوره العام الماضي من خلال مسلسل "فلانتينو" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى امام وشارك في بطولته داليا البحيرى ودلال عبد العزيز وحمدى الميرغنى ومحمد كيلانى وطارق الابيارى وهدى المفتى ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين وسليمان عيد.
وكان الزعيم عادل إمام قدم ٨ مسلسلات خلال التسع سنوات الأخيرة وكانت البداية بمسلسل "فرقة ناجى عطا الله" عام ٢٠١٢ واستمر بعدها فى التواجد بشكل سنوى، حيث ظهر فى رمضان ٢٠١٣ بمسلسل "العراف"، و"صاحب السعادة" عام ٢٠١٤، و"أستاذ ورئيس قسم" عام ٢٠١٥، و"مأمون وشركاه" عام ٢٠١٦، و"عفاريت عدلى علام" عام ٢٠١٧، و"عوالم خفية" عام ٢٠١٨، وأخيرًا "فلانتينو" عام ٢٠٢٠.
واستطاع المخرج محمد سامى أن يجمع بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، في مسلسل بعنوان "نسل الأغراب" والمتظر عرضه في شهر رمضان المقبل، ليكون العمل الأول الذى يجمع الثنائى كبطلين لاسيما وأن السقا ظهر كضيف شرف في الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار" مع كرارة، وتم وتم الانتهاء من تصوير المسلسل منذ أيام قليلة.
ويشارك فى بطولة المسلسل العديد من النجوم إلى جانب السقا وكرارة منهم مي عمر، والفنان رياض الخولي، وعماد زيادة إضافة إلى عدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الصعيدية.
كما يجتمع كلا من عمرو سعد ومصطفى شعبان في مسلسل "عش الدبابير"، للكاتب محمد سيد بشير، أما الإخراج فكان من نصيب أحمد خالد موسى والإنتاج لصادق الصباح، والعمل من نوعية المسلسلات الشعبية حيث تدور أحداثه حول شخصين يواجهان صعاب كبيرة ويتحديان نفسهما بالرغم من تربص عدوهما للنيل منهما مما يجعلهما يدخلان معه في صراع كبير، وتم تصوير العمل في لبنان وعدد من الدول العربية.
ويواصل النجمان كريم عبد العزيز وأحمد مكي تصوير مشاهدهما في الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار"، مع فرض حالة من السرية التامة على تفاصيل العمل، مع تكثيف الاستعدادات لإنهاء التصوير مبكرا، ويواصل المخرج بيتر ميمي التحضيرات الخاصة بالجزء الثاني من العمل الذي قدم منه الجزء الأول في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، بطولة النجم أمير كرارة، وأحمد العوضي.
ودخل البطلان في معسكر مغلق وخضعوا لتدريبات قتالية مكثفة، بالإضافة إلى التدريبات البدنية والعسكرية داخل إحدى وحدات الجيش المصرى، للتدرب على أيدى متخصصين فى الأعمال القتالية على حمل السلاح وإطلاق النار.
يذكر أن مسلسل "الاختيار" ناقش في الجزء الأول قصة الوفاء والخيانة ما بين تقديم قصتي الشهيد أحمد صابر منسي وقدمه أمير كرارة، وقصة هشام العشماوي وقدمه أحمد العوضي، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، أما الجزء الثاني والذي سيقدم قصص استشهاد ووفاء ضباط الجيش والشرطة ويقدمه كريم عبدالعزيز وتأليف هاني سرحان.
وتودع النجمة منى زكى بلاتوه مسلسلها "لعبة نيوتن" بعد تصوير شهور طويلة، حيث يتبقى لها أيام قليلة وتنتهى من التصوير بشكل نهائي، وتجمع المشاهد الأخيرة بينها وبين محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وآخرين من النجوم المشاركين في المسلسل، ويدخل المسلسل مراحل المونتاج والمكساج، لعرضه في موسم دراما رمضان المقبل، ويكثف مخرج العمل تامر محسن عدد ساعات التصوير للبدء فى المونتاج.
مسلسل "لعبة نيوتن"، من بطولة منى زكى، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجى، ومايان السيد، وحنان يوسف وعدد كبير من النجوم، وتأليف وإخراج تامر محسن، وتعود من خلاله الفنانة منى زكى للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، حيث قدمت آخر أعمالها من خلال مسلسل "أفراح القبة"، عام 2016، وشارك فى بطولته أحمد السعدنى، رانيا يوسف، إيادنصار، صابرين، جمال سليمان، أحمد حجاج، سلوى عثمان، وآخرون، وإخراج محمد ياسين.
ويناقش العمل ملف الخيانة الزوجية، وتدخل فى صراعات طويلة مع زوجها تايسون خلال أحداث المسلسل، وتسافر بعدها حتى تقابل محمد فراج ويحدث أمر يغيرمجرى الأحداث.
ويواصل أبطال وصناع مسلسل "هجمة مرتدة" التصوير في الفترة الحالية، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل بعد أن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا، ويجسد أحمد عز ضمن أحداث العمل شخصية "سيف" وهو شاب يعمل في العراق، ويعود إلى مصر بعد فترة، وبعد وصوله إلى مصر مرة أخرى تبدأ مرحلة تجنيده، الأمر الذي ينفي الأخبار التي تم تداولها قبل ذلك في أكثر من موقع حول تجسيده دور ظابط في الأحداث.
أما الفنانة هند صبري، فتجسد شخصية دينا، ويحاول أحمد حلاوة تجنيدها لتقوم بعمليات ضد الوطن، حيث يقدم حلاوة شخصية دكتور في مركز دراسات وعلوم سياسية خائن لبلده، ولكنه يفشل في هذا بسبب ندى موسى التي تتولى أمر تجنيدها، أيضًا يجسد هشام سليم دور مسؤول كبير في جهاز المخابرات، ويتولى مسؤولية جمع المعلومات عن الأفراد الخائنين للوطن.
"هجمة مرتدة " تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء يشارك فى بطولته بجانب أحمد عز كل من هند صبرى، هشام سليم وماجدة زكى والفنان صلاح عبد الله ومحمود البزاوى والشاب خالد أنور ومحمد جمعة ومايان السيد وأحمد فؤاد سليم وهناك مجموعة كبيرة من الشباب.
والمسلسل من الأعمال المتوقع لها المنافسة بقوة بموسم دراما رمضان 2021، خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، فضلا عن تناوله لقصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك في بطولته الى جانب أحمد عز وهند صبرى كلا من هشام سليم وماجدة زكى ونضال الشافعى،وندا موسى، ومايان السيد، ويوسف عثمان، وخالد أنور وهاجر الشرنوبى ومحمد جمعة وأخرون من النجوم.

مسلسلات رمضان الزعيم عادل إمام يحيي الفخراني كَفيد 25 نجيب زاهي زركش

مواقيت الصلاة

الخميس 02:36 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes