الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اتجاه لتأجيل بطولة خليجي 25

خليجي 25
خليجي 25

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) تواجه شبح التأجيل.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد فإن بطولة خليجي 25 تعيش مأزقاً جديداً مع وجود اتجاه قوي لتأجيل البطولة لمدة عام بعدما كان من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

وأشارت "البيان" إلى تزايد فرص تأجيل البطولة نظرا لتزامنها مع النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب التي تقام خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر 2021، بمشاركة 22 منتخباً عربياً، ووجود تركيز كبير على منح تلك النسخة اهتماماً كبيراً، نظراً لكونها أشبه بـ«مونديال مصغر»، وتعد فرصة للاطمئنان على جهوزية قطر من الناحية الإدارية والمنشآت لاستضافة مونديال 2022، ومن الصعب إقامة بطولة «خليجي 25» بعدها مباشرة نظرا لظروف استعداد المنتخبات لكأس العالم.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم 26 أبريل الجاري، من خلال تقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، لمناقشة موقف بطولة «خليجي 25»، بعد اعتذار قطر عن الاستضافة، وقيام لجنة التفتيش الخليجية بزيارة إلى مدينة البصرة العراقية في الأيام الماضية، لتفقد منشآت وملاعب العراق لاستضافة البطولة.

وسيتم عرض تقرير شامل عن عمل اللجنة، في اجتماع الجمعية العمومية، ومخاطبة الاتحاد العراقي رسمياً بالملاحظات، سعياً لتداركها قبل إعلان جهوزية العراق لاحتضان البطولة المرة الثانية ، بعدما استضافت بغداد نسخة عام 1979، وفي حال عدم اكتمال التجهيزات العراقية، سيتم تقييم الموقف وفتح الباب من جديد أمام الدول الراغبة في الاستضافة، بعد أن تم إلغاء نظام الدور، والاعتماد على نظام ملفات التنظيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.