×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 02:37 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

قرار عاجل بشأن صلاة التراويح والعشاء في رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت هيئة الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية إن تجمع صلاة التروايح والقيام لن يتجاوز 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع المساجد بالمملكة.

وأضافت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك ياتى لتقليل مدة تواجد المصلين ما يساهم في الحد من فرص انتشار فيروس كورونا نظراً للمخاطر التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك أثناء وقت الصلوات والتراويح".

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة أن خادم الحرمين الشريفين وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها الرئاسة والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين، وتسخير كافة السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى، وفقا للبيان الصحفي المنشور على الموقع الرسمي للرئاسة اليوم الأحد.

هيئة الشئون الإسلامية المملكة العربية السعودية صلاة التروايح القيام صلاة العشاء المساجد التراويح الصلوات الحرمين الشريفين

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:37 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes