الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل بشأن صلاة التراويح والعشاء في رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت هيئة الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية إن تجمع صلاة التروايح والقيام لن يتجاوز 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع المساجد بالمملكة.

وأضافت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك ياتى لتقليل مدة تواجد المصلين ما يساهم في الحد من فرص انتشار فيروس كورونا نظراً للمخاطر التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك أثناء وقت الصلوات والتراويح".

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة أن خادم الحرمين الشريفين وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها الرئاسة والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين، وتسخير كافة السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى، وفقا للبيان الصحفي المنشور على الموقع الرسمي للرئاسة اليوم الأحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة