الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. إهمال أمراض اللثة تهدد بالإصابة بمرض خطير جدًا

أمراض اللثة
أمراض اللثة

هل تعلمين سيدتي أن إهمال أمراض اللثة تهدد بالإصابة بمرض خطير جدًا؟.. بالفعل فهناك كثيرون يعانون من أمراض اللثة ولكن مع الاسف يتم التهاون بها في اغلب الاوقات ولا يتم علاجها بالشكل الصحيح .

ولهذا نستعرض معكم خطورة أمراض اللثة:

= أمراض اللثة تزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية بخلاف فقدان الأسنان ، مثل أمراض القلب والسرطان.

= أمراض اللثة وسرطان المعدة.. وفقا لما ذكره موقع كلية الطب بجامعة هارفارد، أن مجموعة من الباحثين بها اجروا دراسة حول علاقة أمراض اللثة بالسرطان ونشرت من قبل مجلة Gut أشارت إلى أن الميكروبات التي تخيم بين أسنانك ولثتك قد تؤثر على خطر الإصابة بسرطان المعدة والمريء.

فقد حلل علماء هارفارد، البيانات الصحية من دراستين كبيرتين ضمتا ما يقرب من 150 ألف رجل وامرأة، في ما يصل إلى 28 عامًا من المتابعة وكان الأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض اللثة (اللثة) أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء بنسبة 43٪ وأكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 52٪ مقارنة بالأشخاص الذين كانت لثتهم أكثر صحة.

وكان خطر الاصابة بالسرطان أعلى لدى أولئك الذين يعانون من أمراض اللثة الشديدة بما يكفي للتسبب في فقدان الأسنان.

= وفي النهاية، هذه الدراسة قائمة على الملاحظة ولا تثبت أن أمراض اللثة تسبب السرطان ، ولكن قد يعني ذلك أن الأطباء يومًا ما سيشملون نظرة على صحة اللثة عند تقييم المخاطر الإجمالية، ولحسن الحظ من السهل الوقاية من أمراض اللثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.