الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تبحث خطة لإنهاء أزمة سد النهضة.. إليك التفاصيل

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا تطرق خلال زيارته للقاهرة ولقاءه مع الرئيس السيسى القضايا ذات الاهتمام وعدد من الملفات، مشيرا إلى التطرق لمجالات التعاون بين البلدين والرغبة فى تعزيز العلاقات المشتركة.

واوضح أنه تم التطرق لملف سد النهضة الإثيوبى والتى أخذت حيز كبير من المباحثات، قائلاً: "وجدت من الوزير تفهم أهمية هذه القضية لمصر وشعبها واستمرار التنسيق معنا في إطار التوصل لاتفاق يحقق مصالح الدول الثلاثاء وينزع فتيل الأزمة ويعفى من آى عواقب نتيجة إجراءات أحادية لها تاثير على دولتى المصب مصر والسودان.

وأكد سامح شكري فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير خارجية روسيا اهمية العلاقات المشتركة بين القاهرة وموسكو، مشيرا إلى أنه تم التطرق الأوضاع فى فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، موضحا أن مصر ترحب بمبادرة روسيا لتفعيل الرباعية الدولية.

وأشار وزير الخارجية، إلى دور مصر فى التعاون ضمن الية عمل جنيف لتفعيل عملية السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدا أنه تم الاتفاق على التنسيق والتعاون بين البلدين وسيتم تحديد موعد على عقد اجتماع بصيغة 2+2 للتطرق للأوضاع فى سوريا وليبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.