الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الاتفاقيات التى وقعها أردوغان مع حكومة الدبيبة

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين: «إن تركيا تهدف إلى حماية واستقلال الأراضي الليبية، مشيرًا إلى توقيع 5 اتفاقيات مع رئيس الحكومة الليبية.

وخلال اجتماع القمة الاستراتيجي بين البلدين، أعرب رئيس الحكومة الانتقالية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، عن رغبته في إقامة علاقات استراتيجية مع كل الدول وبخاصة تركيا.

وقد أكد الدبيبة علي أهمية سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء البلاد، مشيرًا إلى أن احترام السيادة الليبية هو من ضمن الأساليب السياسية الجيدة.

كما شدد الدبيبة على أهمية الدور التركي في تنفيذ وقف إطلاق دائم لإطلاق النار في ليبيا من خلال تكثيف الجهود الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف أن ليبيا تتطلع إلى زيادة التبادل التجاري مع تركيا بطريقة متوازية ومتوازنة، مشيرًا إلى عقد اجتماع آخر للشركات التركية لتحصل على العديد من الاستثمارات في تركيا.

وأعلن عن عقد اجتماع تركي ليبي وشيك في العاصمة الليبية، طرابلس، بغرض تنمية التبادل التجاري بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.