الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من هيئة قناة السويس بشأن نتيجة تحقيقات ”السفينة الجانحة”

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس عن موعد إعلان نتائج التحقيقات في أسباب جنوح السفينة البنمية التي تم تعويمها مؤكدا أنه من الممكن انتهاء التحقيات في حادث السفينة الجانحة بنهاية الأسبوع الجاري، مضيفًا أنه عبر من خلال القناة حاملات حاويات أكبر من أيفر جيفن بحمولات تصل إلى 245 ألف طن.

وقال إن حركة الملاحة بالقناة انتظمت تمامًا، ذاكرًا أنه تم عبور نحو 915 سفينة خلال الـ 12 يومًا التالية على تعويم السفينة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه جاري المناقشات حاليًا مع شركات التأمين بشأن التعويضات عن حادث السفينة الجانحة، مشيرًا إلى استمرار التحقيق مع طاقم السفينة البنمية حتى الآن.

وأشار إلى أن عمق القناة مناسب جدًا لعبور أكبر السفن والذي يصل إلى 66 قدمًا، لافتًا إلى أن عمق المكان الذي شهد حادث السفينة الجانحة يصل إلى 72 قدمًا.
ولفت إلى استقبال القناة للكراكة مهاب مميش وسط احتفال، موضحًا أن الهيئة تستقبل كراكة أخرى خلال شهر أغسطس المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة