الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. وزير الخارجية يفتح ملف محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن العديد من الأشقاء الأفارقة يتطلعون لزيادة التعاون مع مصر، لا سيما عقب القطيعة التي شهدتها بسبب محاولة اغتيال الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في أديس أبابا.

وأكد وزير الخارجية، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن هناك تركيزًا وحرصا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على تفعيل العلاقات المصرية مع أفريقيا، مشيرًا إلى أن الرئيس كان حريصا على حضور كل القمم الأفريقية منذ 2014.

وأضاف أن الرئيس كان حريصا على الزيارة المتكررة لأفريقيا، فضلاً عن استقبال عدد كبير من المسئولين الأفارقة من أجل مزيد من التواصل على مبدأ للمصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وأوضح سامح شكري أن الوكالة المصرية للتنمية لعبت دورًا مركزيًا في العديد من القطاعات بأفريقيا، بما يعود بالنفع على خلق صلات قوية مع الأشقاء الأفارقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.