×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 28 أكتوبر 2021 07:57 صـ 22 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

رئيس الوزراء الإيطالي يرفض التراجع عن وصف أردوغان بالديكتاتور

الموجز

تداولت الصحافة الإيطالية، الخميس، خبر رفض رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، التراجع عن وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ«الديكتاتور».

ووفقًا لموقع «دوفار» التركي، قالت الصحافة الإيطالية إن التوتر مستمر بين دراجي وأردوغان منذ أسبوع، وحاولت العديد من القنوات الدبلوماسية الإيطالية تخفيفه لكن دراجي رفض.

والتزم دراجي الصمت عن الاعتذار لأردوغان معبرًا عن تصميمه الشديد في تمسكه بموقفه بعدم التراجع عن وصفه، ليخرج أردوغان أمس ويصفه بالوقح والمتهور مما لقي هجوم كبير في إيطاليا على الرئيس التركي.

وسألت (بي بي سي) في نسختها التركية المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء الإيطالية عما إذا كانت ستصدر بيانًا حول المزاعم في الصحافة في البلاد ورد أردوغان. وقال مسئول إيطالي إنهم لن يعلقوا على الأخبار في الصحافة.

ووصف دراجي أردوغان بالديكتاتور، مؤخرًا، تعليقًا علي واقعة استقبال رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قائلًا: «لا أجد مطلقًا موقف أردوغان تجاه رئيس المفوضية فون دير لاين صحيحًا. لا أعتقد أنه تصرف لائق وأشعر بالآسفً الشديد للإذلال الذي تعرضت له فون دير لاين. يجب أن نتحدث بصراحة بشأن من يفعلون ذلك، لنقول عنهم إنهم ديكتاتوريون».

ليرد أردوغان أمس الأربعاء: «إن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي فظاظة ووقاحة ما بعدها وقاحة، نتمنى أن تصل العلاقات بين تركيا وإيطاليا إلى نقطة جيدة في المستقبل، لأن رئيس الوزراء بعد تصريحه هذا ضرب بها عرض الحائط».

ماريو دراجي إيطاليا تركيا أردوغان

مواقيت الصلاة

الخميس 07:57 صـ
22 ربيع أول 1443 هـ 28 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes