×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 3 فبراير 2023 04:42 مـ 13 رجب 1444هـ
«تيك توك» تطلق تحديثات على نظام إنفاذ قواعد الحسابات دعمًا للمبدعينعصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بإسلوب ”الخطف” فى قبضة مباحث القاهرةمباحث القاهرة تواصل ملاحقة تجار العملات الأجنبية بالسوق السوداءاكرم حسني يشوق جمهوره لعمل اذاعي جديدبمناسبة عيد الشرطة .. طلبة وطالبات كلية الشرطة فى زيارة للمعهد القومى للأورامإيمي طلعت زكريا تتحدث عن أسرار والدها الراحلإسعاد يونس تطمئن جمهورها علي حالتها الصحيةياسمين نيازي تتحدث عن تفاصيل في حياتها الشخصية”السعيد وآمنة” يترأسان اجتماع لجنة تسيير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصروزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ الدقهلية معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدميةاللواء هشام آمنة: تنفيذ دورة تدريبية لرفع مهارات استخدام لغة الإشارة للعاملين بالمراكز التكنولوجيةعتابي للاستشارات الهندسية تُشارك في المائدة المستديرة لإنفيستجيت تحت عنوان ”سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية”
عرب وعالم

رئيس الوزراء الإيطالي يرفض التراجع عن وصف أردوغان بالديكتاتور

الموجز

تداولت الصحافة الإيطالية، الخميس، خبر رفض رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، التراجع عن وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ«الديكتاتور».

ووفقًا لموقع «دوفار» التركي، قالت الصحافة الإيطالية إن التوتر مستمر بين دراجي وأردوغان منذ أسبوع، وحاولت العديد من القنوات الدبلوماسية الإيطالية تخفيفه لكن دراجي رفض.

والتزم دراجي الصمت عن الاعتذار لأردوغان معبرًا عن تصميمه الشديد في تمسكه بموقفه بعدم التراجع عن وصفه، ليخرج أردوغان أمس ويصفه بالوقح والمتهور مما لقي هجوم كبير في إيطاليا على الرئيس التركي.

وسألت (بي بي سي) في نسختها التركية المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء الإيطالية عما إذا كانت ستصدر بيانًا حول المزاعم في الصحافة في البلاد ورد أردوغان. وقال مسئول إيطالي إنهم لن يعلقوا على الأخبار في الصحافة.

ووصف دراجي أردوغان بالديكتاتور، مؤخرًا، تعليقًا علي واقعة استقبال رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قائلًا: «لا أجد مطلقًا موقف أردوغان تجاه رئيس المفوضية فون دير لاين صحيحًا. لا أعتقد أنه تصرف لائق وأشعر بالآسفً الشديد للإذلال الذي تعرضت له فون دير لاين. يجب أن نتحدث بصراحة بشأن من يفعلون ذلك، لنقول عنهم إنهم ديكتاتوريون».

ليرد أردوغان أمس الأربعاء: «إن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي فظاظة ووقاحة ما بعدها وقاحة، نتمنى أن تصل العلاقات بين تركيا وإيطاليا إلى نقطة جيدة في المستقبل، لأن رئيس الوزراء بعد تصريحه هذا ضرب بها عرض الحائط».

ماريو دراجي إيطاليا تركيا أردوغان

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:42 مـ
13 رجب 1444 هـ 03 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:33
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB